| «باتيناج» على الكورنيش يلّا نشجّع الرياضة

فى محاولة لممارسة الرياضة، كعادة «الإسكندرانية» لسنوات طويلة صباحاً على طريق الكورنيش، انتشر ممارسو لعبة التزلج، مرتدين حذاء «الباتيناج» أو لوح التزلج «الاسكيت بورد»، بالتزامن مع وجود مجموعات الجرى والمشى، وذلك فى محاولة للنشاط والحيوية فى عطلة نهاية الأسبوع، خاصة مع التزاحم الشديد الذى تشهده شواطئ المدينة الساحلية بسبب وصول أفواج من المصطافين إليها، فى ظل رحلات اليوم الواحد من المحافظات المجاورة.

ويحرص هواة التزلج على ممارسة الرياضة على طول طريق الكورنيش وداخل الشوارع الرئيسية، حيث تم إحياء هذا النوع من الرياضة مؤخراً فى شوارع المدينة الساحلية، إضافة إلى تكوين مجموعات من الهواة، أغلبهم شباب من طلاب الكليات والخريجين، حيث يوجدون فى صفوف أو كل بمفرده على الطريق. وأطلق هواة لعبة التزلج عدداً من المبادرات داخل مدينة الإسكندرية، من بينها مؤخراً توزيع الوجبات الغذائية على المواطنين من خلال التزلج. وقال عمر أسامة، أحد أعضاء فريق هواة لعبة التزلج فى الإسكندرية، إنه يمارس التزلج منذ أن كان عمره 10 سنوات، لافتاً إلى أن تلك الرياضة بدأت تظهر فى شوارع مدينة الإسكندرية من قبَل الشباب.

وأكد «عمر» أن هناك فريقاً فى كل المحافظات من هواة التزلج، مشيراً إلى أن كورنيش الإسكندرية وشوارعها أصبحت وجهة لممارسى رياضة التزلج بشكل فردى أو مجموعات من أجل إحياء هذه الرياضة الممتعة.