| باستخدام إشارات المرور.. دولة تجبر مواطنيها على تلقي اللقاح

رغم الحملات التي يشنها العالم للتوعية بأهمية اللقاحات في محاربة فيروس كورونا، إلا أن هناك من يهرب منه، ويدعى حصوله على التطعيم؛ بسبب خوفه من أثاره الجانبية، بعد الشائعات التي تداولها البعض وليس لها أي أساس من الصحة، لكن فنزويلا كان لها رأي آخر من أجل إجبار مواطنيها على الحصول عليه، وفقاً لموقع «سكاي نيوز».

قررت فنزويلا وضع قاعدة بيانات لجميع مواطنيها وتحديد موقفهم من التطعيم، ونصب إشارات مرورية عند مداخل الأماكن العامة والمطاعم، للتحقق من الوضع اللقاحي للمواطنين، لاكتشاف ما إذا كان هناك مواطن لم يتلق اللقاح.

طريقة الإشارات المرورية في اكتشاف حصول الشخص على لقاح كورونا

وذكر رئيس دولة فنزويلا نيكولاس مادورو، في تصريحاته أمس، أن الإشارات المرورية ستكون في الأماكن العامة والمطاعم، وسيتعين على الشخص إبراز هويته.

ووفقا لقاعدة البيانات ستحدد الإشارات ما إذا كان الشخص تلقى اللقاح أم لا، فعندما تُضاء بالأخضر يدل علي أنه ملقّحا، أما البرتقالي فيكون الشخص غير ملقّح، أما الأحمر فيدل على عدم إصابة الشخص لكنه غير ملقّح.

مميزات تطبيق الإشارات المرورية

وأشار «مادورو» إلى البدء في تطبيق هذا النظام أواخر شهر أكتوبر الجاري، وبحسب نائبة الرئيس ديلسي رودريغيز، التي كشفت عن إحدي ميزاته، فإنه مرفق بقاعدة بيانات، وبالتالي يتم التعرف من خلاله على ما إذا كان الشخص ملقحا أم لا.

فنزويلا تسعي لتلقيح أكبر عدد من مواطنيها

وحققت فنزويلا انتصارا بوصول عدد الملقحين إلى نسبة 50%، ولم تقف خطة الرئيس عند هذا الحد، بل يسعي جاهدا لرفعها إلى 70 % بحلول نهاية الشهر الجارى، لكنه  حذر من زيادة في الإصابات التي سجّلت مؤخّرا في كراكاس، وذلك بحسب ما ذكره نيكولاس مادورو.