| باستخدام البطاطس.. 5 حيل سحرية تحسن حياتك: منها تلميع الأحذية

اعتاد الملايين على استخدام البطاطس في الطهي فقط، باعتبارها الوجبة المثالية لعشاق الثمرة الصفراء، وتنوع وصفاتها بين المقلي أو المسلوق أو في الخضروات، ولكن هناك حيل ستذهلك يمكنك فعلها بالبطاطس.

ويمكنك الاستفادة بحيل سحرية ستحسن من حياتك اليومية من خلال البطاطس فقط.

5 حيل سحرية باستخدام البطاطس

تلميع الحذاء

في بعض الأحيان يشكل تلميع الأحذية مشكلة كبيرة لدي البعض، ولكن إذا كنت بحاجة إلى لمعان سريع وسهل، فكل ما عليك فعله هو استخدام البطاطس فقط.

احضر ثمرة من البطاطس ثم اقطعها نصفين واستخدم النصف الداخلي للحصول على حذاء لامع وبراق، بحسب موقع «thevillagerex». 

توليد الكهرباء

 يمكنك استخدام البطاطس لإضاءة المصابيح أو تشغيل الساعة أو توفير الكهرباء للأجهزة الصغيرة الأخرى.

والطريقة هي كما يلي، احضر عملة معدنية صغيرة مثل ربع جنيه أو نصف جنيه، ثم احفر داخل ثمرة البطاطس شق صغير يتسع لنصف العملة، ثم احضر سلكا نحاسيا ولفه بشكل دائري على العملة قبل وضعها داخل الثمرة، وفي الناحية الأخرى من حبة البطاطس ضع مسمار مجلفن وصله بالسلك النحاسي، ويمكنك استخدام اكثر من ثمرة لتكون المصدر المثالي للكهرباء.

ويمكنك الاستعانة بالفيديو التالي لفهم كيفية تحويل البطاطس إلى مصدر إضاءة

التخلص من الصدأ

تحتوي البطاطس على حمض الأكساليك الذي يساعد على تكسير الصدأ، ولذلك إذا كان لديك سكين او مجوهرات او أدوات صيانة صدئة،  قطع البطاطس إلى نصفين ثم اغمس الطرف المقطوع من البطاطس في بعض صابون الأطباق واستمر في فرك السطح بالجزء المكشوف من البطاطس.

وإذا أصبحت البطاطس ملطخة أو مشبعة جدًا بالصدأ ، ما عليك سوى قطع طرف البطاطس وكرر العملية.

العناية بالبشرة

يمكنك استخدام البطاطس من أجل إزالة العلامات الداكنة تحت العينين وتقشير الجلد الميت من على الوجه ما يعطي البشرة نضارة وحيوية، عبر فقط تقطيع البطاطس إلى نصفين ثم فرك البشرة بالجزء الداخلي وشطف الوجه جيدا.

تلميع النظارات 

افرك الجزء الداخلي من البطاطس على عدسات النظارات المختلفة سواء النظر أو الغطس أو التزلج، وذلك من شأنه أن يساعد على تلميع العدسات ومنع الضباب وإعاقة الرؤية.