| باستخدام الذكاء الاصطناعي.. هل يمكن تحويل المحتوى المكتوب إلى بودكاست؟

شركة جوجل تسعى لتطوير ميزة جيدة تسمح للمستخدمين بتحويل محتوياتهم المكتوبة إلى محتوى صوتي، أو ما يُعرف باسم بودكاست، باستخدام الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال تطبيق NotebookLM المتخصص في تدوين الملاحظات، والذي يعمل باستخدام الـ«AI».

تطبيق يمكنه تحويل النص المكتوب إلى بودكاست

وحسبما ذكرت صحيفة «The Indian Express» الهندية، فإن الميزة الموجودة في تطبيق NotebookLM يمكنها تلخيص المحتوى المكتوب وتقديمه في صورة بودكاست، حيث يتيح تحويل المستندات إلى محتوى صوتي، حيث أطلق على الميزة اسم «نظرة عامة على الصوت».

الصحيفة أشارت إلى الشركة أوضحت أنه يمكن من خلال التطبيق تنزيل البودكاست بعد تحويله من المحتوى المكتوب بواسطة الذكاء الاصطناعي، كما يمكن استخدام الميزة من خلال فتح أحد دفاتر الملاحظات لديك في NotebookLM، ومن خلال دليل دفتر الملاحظات وانقر على زر «إنشاء» لإنشاء نظرة عامة صوتية.

الميزة تعتبر تجريبية

الميزة تعتبر تجريبية، حسبما ذكرت الصحيفة، كما أن مساعدي الذكاء الاصطناعي في التطبيق ما زالوا مقتصرين على اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنه قد ينتج عنه أخطاء، يذكر أن الشركة كانت قد وسعت نطاق التطبيق ليشمل أكثر من 200 دولة حول العالم.

الميزة التجريبية الجديد لأداة الذكاء الاصطناعي من جوجل NotebookLM، تندرج تحت جهود جوجل لدعم الذكاء الاصطناعي من أجل منصتها Gemini وتحويلها لأداة عملية شاملة تساعد الأشخاص العاديين.

المحتويات التي يمكن تحويلها

تطبيق «NotebookLM» يقبل إدخال عناوين URL، ومستندات Google وملفات PDF وعدد من المستندات النصية، حيث يمكن الاستفادة من كل ما سبق من أجل إنشاء بودكاست.

شركة جوجل كانت قد كشفت عن التطبيق في يونيو 2023، حيث ينظر إليه على أنه مساعد بحث، يقوم بعدة مهام تتمثل في تلخيص المحتويات وشرح الأفكار المعقدة، وطرح أفكار جديدة خلال البودكاست الذي يتم إنتاجه.