| بالخطوات.. كيفية تشغيل ميزة «الحماية من السرقة» لهواتف الأندرويد

شركة جوجل الرائدة في مجال التكنولوجيا تسعى لتحسين خدماتها المقدمة للجمهور، حيث وفرت ميزة جديدة تساعد في الحفاظ على بيانات المستخدمين وتقليل عمليات سرقة الهواتف من خلال جعلها دون جدوى.

واستخدمت الشركة خوارزميات صنعت بواسطة الذكاء الاصطناعي لمساعدتها في كشف الحركات المشبوهة التي يستخدمها سارقي الهواتف وتعطيل الهاتف حال حدوث شيء منها. كما توفر إمكانية التحكم عن بُعد في الهاتف على غرار ما تقوم به شركة آبل، وهو ما دعا مستخدمي هواتف الأندرويد للتساؤل حول كيفية تفعيل هذه الميزة على هواتفهم، وفقًا لما ذكره موقع «How To Geek» الكندي.

فعل ميزة الحماية من السرقة على هاتفك

وتعد الميزة الجديدة خيار ممتاز لمستخدمي الأندرويد، حيث توفر إمكانية قفل هاتفك والتحكم فيه عن بعد والحفاظ على بياناتك حال سرقة الهاتف، كما توفر خيار كشف حالات السرقة من خلال الذكاء الاصطناعي وخوارزمياته، ويمكنك الاستفاده من هذه الميزة من خلال تفعيلها للحفاظ على هاتفك وبياناتك حال سرقة هاتفك.

بالخطوات.. فعل ميزة الحماية من السرقة

يمكن تفعيل الميزة للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- فتح إعدادات الهاتف الخاص بك

2- التوجه لخيار جوجل (حال عدم ظهورها يمكنك التوجه للحسابات أولاً يم اختيار جوجل).

3- اختيار جميع الخدمات

4- اختيار (الحماية من السرقة – Theft Protection)

5- تفعيل ميزة (قفل اكتشاف السرقة)

من خلال تفعيلك هذه الميزة ستتمكن من الحفاظ على هاتفك حال إنتشاله من يدك بشكل سريع، أو حال حدوث أحد الحالات الأخرى التي سيقوم الذكاء الاصطناعي بمحاولة الكشف عنها والعمل على حماية جهازك وبياناتك، إضافة لتوفير إمكانية التحكم عن بعد في جهازك وبياناتك ومعرفة موقعه من خلال ميزة «Find My».

اقفل جهازك عن بعد بخطوة واحدة

توفر جوجل إمكانية قفل جهازك عن بعد سواءً لسبب شخصي أو حال سرقته بطريقة أخرى لم يتم كشفها من خلال الأداة، ولتفعيل الميزة يمكنك اتباع نفس الخطوات ثم التوجه لخيار «القفل عن بعد – Remote lock» وتفعيله.