| بالدولار.. كم يربح صناع المحتوى من موقع فيسبوك؟

تحقيق الربح على منصات التواصل الاجتماعي، أصبح موضوعا يثير اهتمام صناع المحتوى والمعلنين والمستخدمين العاديين على حد سواء، وفيسبوك يعتبر من أهم هذه المنصات، التي يمكن التربح منها، حسبما ذكرت مجلة «Mirror Review» العالمية المتخصصة في التكنولوجية، لكن يتساءل البعض  كم يتربح صناع المحتوى من موقع فيسبوك؟

وبحسب مجلة «Mirror Review» العالمية المتخصصة في التكنولوجية، فإن هناك مجموعة من المعايير التي يمكن من خلالها تحقيق الربح على فيسبوك، وهي كالتالي:

كم يدفع الفيسبوك مقابل المشاهدات؟

1- فيسبوك يدفع مقابل 1000 مشاهدة

تتطلب سياسة تحقيق الدخل الخاصة بـ«حساب فيسبوك» 1000 مشاهدة على الأقل لبدء تحقيق الدخل من مقطع فيديو، وفي مقابل 1000 مشاهدة، يدفع فيسبوك ما بين 8.75 و10 دولارات، ويضمن هذا الحد الأدنى تحقيق الدخل من المحتوى الذي يجذب جمهورًا كبيرًا فقط.

المبلغ المدفوع مقابل 10000 مشاهدة

بالنسبة لعشرة آلاف مشاهدة، يبلغ المبلغ المقدر حوالي 48 دولارًا، حيث يتم حساب هذا المبلغ بناءً على متوسط ​​سعر الإعلانات داخل الفيديو، حيث يدفع المعلنون حوالي 8.75 دولار لكل ألف مشاهدة، ويحصل منشئو المحتوى على 55% من هذا المبلغ.

المبلغ المدفوع مقابل 100 ألف مشاهدة

في هذا المستوى من المشاهدات، يمكن للمبدعين أن يتوقعوا كسب ما بين 875 دولارًا و1000 دولار، تعتمد الأرباح على عوامل مختلفة مثل جودة الفيديو وطلب المعلنين بخصوص توقيت الإعلان.

المبلغ المدفوع مقابل مليون مشاهدة

حوالي 1000 إلى 10000 دولار، هذا هو المبلغ الذي تحصل عليه من مليون مشاهدة على Facebook. 

المبلغ المدفوع مقابل أكثر من مليون مشاهدة

مع استمرار ارتفاع عدد المشاهدات، تزداد الأرباح المحتملة أيضًا، ويعتمد المبلغ  على نفس العوامل التي تؤثر على الأرباح عند عدد المشاهدات الأقل، وجودة المحتوى، وتفاعل الجمهور.

ما هو متوسط ​​تكلفة النقرة على الإعلان على الفيسبوك؟

يتراوح متوسط ​​تكلفة النقرة (CPC) على Facebook بين 0.80 دولار إلى 0.94 دولار، يمكن أن يتغير هذا الرقم وفقًا لعوامل مختلفة مثل محتوى الإعلان والجمهور المستهدف.

تكلفة مشاهدة الـReels على Facebook

لم يتم تحديد معدل الدفع المحدد لمقاطع الفيديو القصيرة «Reels»على Facebook لكل 1000 مشاهدة بشكل واضح، ولكن بالنظر إلى معدلات الربح العامة لمشاهدات Facebook، فمن الممكن أن تكسب 100000 مشاهدة ما بين 875 دولارًا و1000 دولار تقريبًا، فإن هذا يشير إلى أنه بالنسبة لـ1000 مشاهدة، يمكن أن تتراوح الأرباح المحتملة بين 8.75 دولار و10 دولارات، وفقًا لعوامل مثل جودة المحتوى وتفاعل الجمهور.