| «ببينو ورامبوتان وميكس كيوي على شيكولاتة».. «محمد» يزرع فواكه غريبة

«شيكو و ببينو ودوريان ورامبوتان و جاك فروت»، أنواع فواكه نادرة، لفتت أنظار المصريين في الفترة الأخيرة، بعدما وجدها البعض داخل مشتل «محمد حسن»، الذي يضم ثمارًا لا تحصى، وتتراوح أسعارها من 100 لـ150 جنيهًا.

تخرج الشاب البالغ من العمر 27 عامًا، في كلية الزراعة، وعزم على زراعة فواكه نادرة، غير مألوفة للمصريين، بدأها بشراء البذور من الخارج، ورعايتها داخل مشتله الخاص، حتى تنتج ثمارًا لذيذة وغريبة، وفق حديثه لـ«»: «كان ممكن أزرع فواكه عادية، بس حبيت أفكر برا الصندوق وعجبت الناس».

فواكه نادرة ومختلفة المذاق

هناك أصناف عديدة من الفواكه النادرة، منها شيكو التي تعد فاكهة استوائية مقزمة، وتعد خليطا من الشيكولاتة والكيوي، أما الببينو «ميكس» بين الأناناس والكيوي، والرامبوتان ثمرة من عدة أطعم، لكن الجاك فروت عبارة عن فصوص عديدة، كل قطعة تمثل طعم مختلف، والأغرب من ذلك، أن الثمرة الواحدة منها تزن من 5 كيلو لـ6 كيلو، وتتميز فاكهة الدريان برائحتها الغريبة، وفقًا له: « كل الفواكه جربتها قبل ما أزرعها، لقيت طعمها حلو».

أسعار الفواكه الاستوائية

يزداد الطلب على فاكهتي الشيكو والبابينو، كأغرب أنواع الفواكه الاستوائية ذات مذاق مميز، وتبدأ أسعار جميع الشتلات، من 100 لـ150 جنيهًا، وتحتوي الشتلة الواحدة على ثمرة أو ثمرتين بحد أقصى، وتكمن المشكلة في ضعف إنتاج الفواكه الاستوائية: «أنا بزرع الثمار عادي، وبتاخد وقت في النضج من سنة لسنتين، عشان كدا كمياتها مش كبيرة».