| بحيلة بسيطة.. خطوات إجراء مكالمات FaceTime من آيفون مع مستخدمي أندرويد

يعد تطبيق FaceTime الصادر عن شركة أبل من التطبيقات الرئيسية لإجراء المكالمات على أجزتها التي من بينها هواتف أيفون، ويقتصر استخدامه بين مستخدمي هذه الهواتف التي تعمل بأنظمة ios فقط.

وبفضل التحديث الأخير iOS 15 لهواتف أيفون، أصبح بإمكان مستخدميها إجراء المكالمات مع مستخدمي هواتف أندرويد عبر تطبيق FaceTime، ولكي تتمكن من إجراء هذه المكالمة هناك حيلة بسيطة تمكنك من ذلك، حيث أنه غير متاح حتى الآن خيار النقر فوق اسم الشخص للانضمام إلى مكالمة فيديو.

خطوات إجراء مكالمات FaceTime من آيفون مع مستخدمي أندرويد

بعد فتح التطبيق مباشرة، ستجد خياران في الجزء العلوي من شاشة التطبيق «New Facetime» و«إنشاء رابط»، ويتم استخدام الخيار الأول في حالة إجراء المكالمة مع مستخدمي أيفون، أما الخيار الآخر يمكن من خلاله إرسال دعوة لأي شخص بما فيهم مستخدمي أندرويد وويندوز.

وبمجرد اختيار خيار «إنشاء رابط» ستظهر قائمة الأسماء لاختيار اسم منها وبعد النقر عليه سيتم إرسال نص له ومرفق معه الرابط ليتمكن من إجراء المكالمة مع مستخدم أيفون من خلال FaceTime.

وعندما يضغط مستخدم أندرويد على الرابط، سيتمكن من إجراء المكالمة من خلال موقع FaceTime على الويب من خلال متصفح chrome أو edge، وهناك بعض المتصفحات التي لا تتعرف على الرابط وتظهر رسالة خطأ مثل Firefox.

ويمكن للمستخدمين تسمية مجموعة FaceTime قبل إرسال الرابط من خلال الضغط على أيقونة «إضافة اسم»، كما هو الحال مع مجموعات الرسائل النصية من جهاز أيفون إلى آخر.

وتحاول أبل تقديم ميزات تنافسية مع التطبيقات الأخرى مثل ZOOM و Google Meets من خلال توفير ميزة التقويم وجدولة المكالمات مسبقا، وعلى عكس هذه التطبيقات وغيرها من التطبيقات المخصصة لمكالمات الفيديو، لا تنتهي صلاحية الروابط تلقائيا ويمكن استخدام الروابط نفسها لإجراء مكالمات مستقبلية مع نفس الأشخاص.