| بدءا من اليوم.. واتساب يزيل ميزة إرسال الصور وفتحها مرة واحدة فقط

يعمل تطبيق المراسلة الفورية «واتساب» على إزالة إمكانية «إرسال الصور وفتحها مرة واحدة على سطح المكتب»، فإذا كان لا يزال بإمكان المستخدم إرسال هذه الوسائط وفتحها، فإن التغييرات ستكون متاحة أيضًا لحسابك الخاص قريبًا جدًا.

وكان «واتساب» أصدر ميزة حظر لقطة الشاشة على واتساب لنظامي أندرويد و iOS في الشهر الماضي، وبفضل ذلك، هناك ميزة إضافية من الأمان عند إرسال رسائل العرض مرة واحدة؛ حيث لا يمكن حفظها عن طريق التقاط لقطة شاشة أو تسجيل فيديو.

ولذلك يقوم واتساب بإزالة القدرة على إرسال الرسائل وفتحها بمجرد ظهور الرسائل على سطح المكتب، بدءًا من اليوم الموافق 1 نوفمبر الجاري.

وأظهرت الصورة المتداولة، أنه لا يمكن للمستخدم فتح الصورة من المعرض بمجرد إرسال الرسالة، نظرًا لأن هذه الميزة لم تعد مدعومة في جميع تطبيقات سطح المكتب لمزيد من الخصوصية.

تفاصيل ميزة إرسال الرسائل مرة واحدة

كان واتساب أتاح في وقت سابق، إمكانية إرسال صورة أو مقطع فيديو يختفي من التطبيق بعد أن يفتحه المستلم ويخرج من عارض الوسائط، وبمجرد خروج المستلم من عارض الوسائط، لن تظهر الوسائط بعد ذلك في هذه الدردشة، ولن يتمكن المستلم من مشاهدتها مرة أخرى.

بالإضافة إلى عدم حفظ الصور ومقاطع الفيديو التي تُعرض مرة واحدة في قسم الصور أو المعرض على جهاز المستلم، ولن يتمكن المستلم من إعادة توجيهها.