| «بدأ العد التنازلي».. ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس في هذا الموعد

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 أكثر ما يشغل بال أولياء الأمور والطلاب خلال هذه الأيام، حيث بعد انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات باتوا يترقبون بشوق وقت إعلان النتيجة التي يترتب عليها تحديد الكليات المتاحة أمامهم للالتحاق بها.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

وبينما يبحث أولياء الأمور والطلاب عن موعد ظهور النتيجة، أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الثانوية العامة 2022 يتم الإعلان عنها خلال أيام، لافتًا إلى أنه بعد الانتهاء من أعمال تصحيح الإجابات بدأت الوزارة في رصد وتقدير الدرجات للطلاب بشكل إلكتروني دون تدخل العنصر البشري، لتجنب حدوث أي أخطاء خلال أعمال تقدير الدرجات، ولإبعاد الظلم عن الطلاب.

كما أوضح المصدر في تصريحات لـ«» أنه من المقرر ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 في اليوم الثالث أو الرابع من شهر أغسطس، لافتًا إلى أن الوزارة تنفذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا؛ حفاظًا على القائمين على أعمال نتيجة الثانوية العامة 2022 من رصد وتقدير للدرجات.

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

ويمكن لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس فور ظهورها مباشرة وبشكل حصري من خلال رابط موقع «» الذي يسهل على الطلاب وأولياء الأمور الحصول على النتيجة في ظل زيادة الحِمل على موقع وزارة التربية والتعليم المخصص للنتيجة.

وبعد الدخول إلى الرابط السابق ذكره، يمكن للطالب تسجيل البيانات التالية للحصول على النتيجة بالاسم ورقم الجلوس، وهي:

– كتابة الاسم رباعي.

– اختيار الشعبة المقيد بها الطالب «الأدبية – العلمية».

– وضع البريد الإلكتروني.

– كتابة رقم الجلوس مع مراعاة الدقة.

– كتابة اسم المحافظة التي ينتمي إليها الطالب.

– وضع رقم الهاتف.