| «بدر» رسم طريق نجاحه بعيدا عن نتيجة الثانوية العامة: «بقيت مدرب للمشاهير»

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، أصيب البعض من الطلبة بخيبة الأمل لعدم حصولهم على المجموع الذي خططوا له وتمنوه منذ الالتحاق بالثانوية العامة، بما دفعهم لوضع خطط بديلة تتناسب مع مجموعهم، ذلك السيناريو مر به العشريني «بدر سعيد» منذ عدة سنوات عندما حصل على مجموع 80% لم يؤهله للالتحاق بالكلية التي حلم بها، فاعتبر أن النتيجة ليست نهاية المطاف، وبدأ يشق طريقه بفكرمختلف.

صعوبات مرحلة الثانوية العامة

«بدر سعيد»، صاحب الـ24 عامًا، سرد قصته لـ«»، قائلا: «مشوار الثانوية العامة كان صعب معايا»، فكان يدرس في إحدى مدارس اللغات بمحافظة الشرقية، وكان هو الطالب الوحيد في المدرسة الذي يدرس في شعبة الأدبي، بما جعله يشعر بالوحدة خلال استذكار دروسه، ولكنه كان يبذل قصارى جهده حتى يحقق حلمه في الالتحاق بكلية الألسن.

مجموع لم يحقق أحلامه 

حزن «بدر» ابن محافظة الشرقية بعد حصوله على مجموع 80% في الثانوية العامة للعام الدراسي 2016، بما جعله يفقد الأمل في الالتحاق بكلية أحلامه، كلية الألسن، والتحق بكلية الآداب قسم الإعلام، ليبدأ مسيرته الجامعية في مجال دراسي لم يخطط له من قبل: «نزلت اتدربت وأنا في الجامعة في جرايد كتير وملقتش نفسي خالص.. ومكنتش مبسوط».

تغيير مساره بعد التخرج

بعد حصول بدر على ليسانس آداب قسم إعلام، جلس مع نفسه وقرر أن يعمل في المجال الذي يهواه منذ صغره، وهو مجال اللياقة البدنية، لأنه منذ طفولته يلتزم بالذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية، ويمارس المصارعة الذراعين: «حققت بطولات كتير من وأنا في الجامعة»، إذ حصل على 3 ميداليات ذهبية في البطولة الإفريقية بمدينة بامكو بدولة مالي عام 2019: «وكمان حصلت على مركز أول جامعات.. وأول البطولة العربية مرتين في مصارعة الذراعين».

تحقيق نجاح كبير في مجال التدريب بـ«الجيمات»

ونتيجة لتفوقه الرياضي، قرر أن يدعم نفسه في هذا المجال من خلال الالتحاق بكورسات في مجال اللياقة البدنية، فحصل على كورس من المجلس الأمريكي للرياضة، بما أهله للعمل كمدرب في صالات الألعاب الرياضية المشهورة، لينطلق بعد ذلك محققًا نجاحا كبيرا في المجال الذي اختاره لنفسه بعيًدا عن مجموع الثانوية العامة: «بقيت أدرب في جيمات كبيرة.. وكنت مدرب اللياقة البدنية للاعب الزمالك سيف الدين الجزيري.. ولسة عندي أحلام كتير».