| برجر غريب أثار الجدل في السعودية.. ما علاقة الجراد؟ (فيديو)

جدول المحتويات

حالة من الجدل، آثارها رواد وسائل التواصل الاجتماعي، عقب انتشار مقطع فيديو لأحد الطُهاة السعوديين خلال إعداد وجبة برجر غريبة المنظر، تحتوي على نوع من الحشرات، وهو ما دفع الرواد إلى البحث عن نوع هذه الحشرة التي أعد منها وجبة البٌرجر.

برجر الجراد

«برجر الجراد»، تداولها رواد وسائل التواصل الاجتماعي، بعد ظهور الطاهي السعودي، فهد العنزي خلال إعداده الوجبة والسندوتشات، عبر مقطع فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على موقعي تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «انستجرام»، و«أكس».

وما أثار الجدل وسط متابعيه، هو عدم انتشار هذه الأكلة في السعودية وباتت غير مألوفة لهم، ولجأ الطاهي السعودي إلى نشر طريقة عمل برجر الجراد بداية من نقعه لمدة ساعة كاملة داخل الماء الساخن، ثم خلطه مع البصل والفلفل وتشويحها على النيران.

وسط شريحتي عيش الكايزر وأوراق الخس، وضع «العنزي» بعض من الجراد، كما هو البرجر العادي، وتزينها بالكاتشب، وهو ما أدهش الجميع وكيف الطاهي يتعامل مع الحشرة على أنها وجبة عادية.

فوائد الجراد

جدير بالذكر، أن هناك بعض الدراسات العلمية، توضح الفوائد المتعددة لتناول الجراد كوجبة أساسية، منها السيطرة على أمراض القلب لما تحتويه هذه الحشرة على مستويات عالية من المواد الكيميائية المعروفة باسم «فيتوسترول»، وفق ما نشرته مجلة «PLOS One».