| برشلونة يثير غضب جماهيره بدعم المثليين «صورة»

أثار نادي برشلونة الإسباني، غضب عدد كبير من جماهيره، بسبب دعم صفحة الفريق على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجتمع المثليين، عن طريق تداول علم «الرينبو» الذي يحمل قوس قزح، خلف شعار النادي.

برشلونة يثير غضب جماهيره بدعم المثليين

«الفخر والاحترام»، تلك الرسالة التي وجهها الحساب الرسمي لنادي برشلونة الإسباني، عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، والتي تظهر علم «الرينبو»، وهو شعار مجتمع المثليين، خلف شعار النادي.

وسرعان ما وجه جماهير نادي برشلونة، هجوما لاذعا على الفريق لمساندته المثليين، سواء من العرب أو المجتمع الغربي.

سر دعم برشلونة لمجتمع المثليين

قرر نادي برشلونة دعم المثليين، بعدما رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، المقدم لها بإضاءة ملعب «أليانز أرينا»، المنتظر استضافته لقمة ألمانيا والمجر، بأضواء علم المثليين، وفقا لما ذكره موقع «FC Barcelona Noticias».

ومن المنتظر أن تقام مباراة ألمانيا والمجر في تمام التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، وذلك بداعي أن المبادرة المقصود منها دوافع سياسية بين البلدين، وليست دعما حقيقيا.

وطلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، من ألمانيا، منع المبادرة بعدما تم التأكد على أن الدوافع وراءها قرار سياسي، لأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، منظمة سياسية محايدة.

وجدير بالذكر، أن منتخب فرنسا يتصدر المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بينما يحتل المنتخب البرتغالي المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وهو نفس الرصيد الذي يمتلكه المنتخب الألماني صاحب المركز الثالث، بينما يتذيل المنتخب المجري المجموعة برصيد نقطة فقط.