| بسبب تساقط الثلوج في ألمانيا.. طائرة تتجمد بمطار ميونخ (فيديو)

حالة من اضطراب الطقس شهدتها جنوب ألمانيا منذ يوم السبت نتج عنها سقوط الثلوج بكثافة بالأخص في مقاطعتي بافاريا وميونخ مما تسبب في شل حركة المرور والطيران والسكك الحديدية.

وأظهر مقطع فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” – تويتر سابقا – طائرة متجمدة نتيجة تساقط الثلوج عليها في مطار ميونخ جنوب ألمانيا، وظلت الطائرة ملتصقة بالأرض ومرفوعة من الأعلى وثبتت على هذا الوضع حسبما ذكرت شبكة “سكاي نيوز”.

وقد أعلن مطار ميونخ تعليق رحلاته يوم السبت الماضي نتيجة تساقط الثلوج بكثافة مما أدى لتأثر مئات الرحلات الجوية.

وذكرت الأرصاد الجوية أن أكثر من 40 سنتيمترا من الثلوج قد تساقطت من ليل الجمعة وحتى صباح السبت، ونتيجة لذلك دعت المواطنين للبقاء في منازلهم وعدم الخروج للحفاظ على سلامتهم.

ونصحت السلطات والشرطة المواطنين بعدم استخدام السيارات والخروج بها إلا للضرورة القصوى لتجنب الكوارث التي قد تنتج عن سقوط الثلوج بكثافة كما أثرت الأحوال الجوية المضطربة على حركة القطارات وتم تعليق رحلات السكك الحديدية في ميونخ.

وقالت شركة السكك الحديدية “دويتشه بان”: “محطة ميونيخ المركزية غير قادرة على العمل حاليا” جدير بالذكر أن حركة الطيران عادت لطبيعتها وتم استئنافها بداية من صباح الأحد، بعد تساقط كثيف للثلوج على مقاطعتي بافاريا وميونخ، بينما ما زالت حركة السكك الحديدية مضطربة حتى الآن