| بشرى سارة لمستخدمي أندرويد.. إتاحة ميزة مهمة في «آيفون» لجميع الهواتف

تلقى مستخدمو أندرويد بشرى سارة، بشأن إمكانية الاستمتاع بخاصية «Dynamic Island»، الخاصة بهواتف آيفون، بشكل مجاني، لكن بإمكانيات محدودة، في حالة الرغبة في زيادتها تفرض بعض الأموال على المستخدم، وفقا لصحيفة «ذا صن» البريطانية.

ميزة على هواتف آيفون متاحة للجميع

تعد خاصية «Dynamic Island»، أحد أكبر المميزات التي يتمتع بها هاتفي آيفون 14 برو، وآيفون 14 برو ماكس، التي أتاحت إمكانية تغيير تصميم الهاتفين، بعد الاستغناء عن النتوء «Notch» الموجود في الواجهة الأمامية، واستبدالها بثقب مستطيل، وضعت فيه الكاميرا الأمامية والمستشعرات الخاصة بخاصية التعرف على الوجه.

وتوفر ميزة «Dynamic Island»، إمكانية استيعاب أنواع مختلفة من التنبيهات والإشعارات والتفاعلات، أبرزها في الموسيقى قيد التشغيل، والمؤقت، والاتجاهات من الخرائط، حيث تظهر الميزة أعلى الشاشة الرئيسية أو في أي تطبيق، عندما يكون آيفون غير مقفل.

ويمكن لمستخدمي أندرويد استخدام الميزة حاليا، عن طريق التحول إلى مشغل موسيقى صغير، عندما تستمع إلى نغماتك المفضلة، كما ستظهر أيقونة تسجيل حمراء، قابلة للضغط عليها، كلما قمت بتسجيل الشاشة.

الخيارات المتقدمة للتطبيق بمقابل مدفوع

يعد هذا التغيير، عبارة عن تجربة فريدة من نوعها، الهدف منها تحرير مساحة أكبر على الشاشة، لكن للاستمتاع بها على أندرويد، يجب تنزيل «DynamicSpot» من جوجل بلاي.

ويعد التطبيق مجاني للتنزيل، ويوفر إمكانية استخدام معظم الميزات، لكن بعض الخيارات المتقدمة مدفوعة، وتبلغ تكلفتها 3.59 جنيهًا إسترلينيًا.