| بشرى سارة من هيئة الأرصاد للمواطنين بداية من الغد.. «انتظرها كثيرون»

موجة شديدة الحرارة يشهدها الطقس في الفترة الحالية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي الذي يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة في الجو التي تزيد من الإحساس بالسخونة، وبينما يترقب المواطنون موعد انكسار الموجة الحارة، زّفت هيئة الأرصاد الجوية بشرة سارة انتظرها كثيرون حتى وإن كانت بشكل مؤقت، وهي انخفاض طفيف في درجات الحرارة بداية من الغد السبت.

بشرة سارة من هيئة الأرصاد للمواطنين بداية من الغد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، موضحة أن درجات الحرارة ستشهد انخفاض طفيف بداية من غدًا السبت، بقيمة تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية.

وأضافت هيئة الأرصاد: «اعتبارًا من يوم السبت 29 يوليو انخفاض طفيف في درجات الحرارة علي كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية مع استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة».

حالة الطقس للأيام المقبلة

وعن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بداية من غدًا السبت 29 يوليو 2023 وحتى الأربعاء 2 أغسطس 2023، أوضحت «الأرصاد»، أن الطقس سيكون شديد الحرارة ورطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة رطب ليلًا على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أن يشهد طقس يومي السبت والأحد 29 و30 يوليو 2023 انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية مع استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة، وأيضًا نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، كما سيشهد الطقس بداية من يوم الاثنين 31 يوليو وحتى الأربعاء 2 أغسطس نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.