| بطارية تتسبب في حريق داخل منزل بأمريكا.. ماذا حدث؟

ترك بطاريات الأجهزة موصلة بالكهرباء لشحنها من أكثر العادات الخاطئة التي يقع فيها البعض؛ إذ أنها مُعرضة في أي وقت للانفجار والتسبب في نشوب حريق داخل المنزل، وهو ما حدث بالفعل داخل منزل أمريكي، والذي شهد انفجارًا مفزعًا بسبب بطارية ليثيوم.. فماذا حدث؟.

انفجار البطارية ونشوب حريق في المنزل

داخل أحد المنازل في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورينا الأمريكية، رصدت كاميرا المراقبة حادثًا مفزعًا؛ إذ وبينما أصحاب المنزل في غفلة تاركين بطارية أحد الأجهزة موصلة بالكهرباء لشحنها، بدأ الشرار يتطاير منها، وسريعًا ما انفجرت، إلا أن أحد الجيران تمكن من السيطرة على الحريق بعض الشيء قبل انتشاره في باقي أرجاء المنزل، وفقًا لِما ورد على موقع «FOX 19».

روى تشيس بارسونز، أحد سكان المنزل الذي شهد الانفجار بسبب بطارية الليثيوم، أنه في أثناء وجوده داخل المنزل رفقة أسرته، سمع صوت «فرقعة»، وبعد 18 ثانية بدأ الشرار يتطاير وشب حريق بسبب انفجار بطارية الليثيوم: «في غضون دقائق، كان هذا المرأب يحترق، خرجت عندما كان الدخان يخرج من المنزل»، لافتًا إلى أنه عند خروجه وأسرته من المنزل سمعوا صوت انفجار البطارية من الداخل.

السيطرة على الحريق ومنع انتشاره

لحسن الحظ، فقد شاهد أحد الجيران الحريق، وعلى الفور راح يقفز إلى المنزل ويفعل كل ما في وسعه للسيطرة على النيران باستخدام طفاية الحريق: «المجد له لأنه قفز في محاولة لمساعدتنا»، بحسب «بارسونز».

أسرعت الأسرة بالاتصال بشرطة الطوارئ، وتمكن رجال الإطفاء من الوصول بسرعة إلى المكان وسيطروا على الحريق ومنعوه من الانتشار في باقي أرجاء المنزل: «لم نكن متأكدين بنسبة 100% مما إذا كان الشاحن أو بطارية الليثيوم أيهما سبب المشكلة، ولكننا على كل حال تعلمنا درسًا وهو ألا نترك البطاريات موصلة بالكهرباء عدة ساعات للشحن».