| بعدما دعمه بيل جيتس في الأولمبياد.. من هو الفارس المصري نايل نصار؟

نايل نصار، فارس مصري تصدر تريندات البحث على موقع «جوجل» الشهير، بعدما تلقى دعمًا من الملياردير الأمريكي بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، قبل أيام من انطلاق منافسات الفروسية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

من هو نايل نصار؟.. سؤال راود عدد كبير من المصريين، بعدما دعمه بيل جيتس عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

معلومات عن المصري نايل نصار

ولد نايل نصار في شيكاغو لأبوين مصريين، وقضى العديد من سنوات تكوين حياته في الكويت، حيث يدير والديه شركة للهندسة المعمارية والتصميم، وفقًا لما ذكرته «إنسايدر» نقلا عن مجلة People.

ويجيد «نصار» 3 لغات وهي، الإنجليزية والعربية والفرنسية، وعاد إلى الولايات المتحدة في عام 2009، وتخرج بعدها من جامعة ستامفورد بدرجة في الاقتصاد عام 2013.

ويبلغ من العمر 30 عامًا، واشتهر منذ صغره بهوايته لرياضة الفروسية، وتنافس حتى مع ابنة ستيف جوبز، وقال بيل جيتس في معرض «نصار» للفروسية في يوليو 2019: «إنه محترف، وأنا أفعل ذلك بصفتي هاويًا» لذا فإن القدرة على مشاركة حبنا وشغفنا بالخيول مع بعضنا البعض أمر لا يصدق».

سر دعم بيل جيتس للمصري نايل نصار

ويعد السر وراء دعم بيل جيتس للمصري نايل نصار في الأولمبياد، هو أن الأخير خطيب ابنته «جينفر»، حيث كتب الملياردير الأمريكي عبر حسابه الرسمي: «أشجع العديد من الرياضيين في أولمبياد طوكيو خلال الوقت الحالي، ولكن لا يوجد رياضي أشجعه أكثر من زوج ابنتي المستقبلي نايل نصار، حظ سعيد نايل».

وساعد «نصار» مصر في التأهل إلى طوكيو 2020، باعتباره أول أولمبي يتأهل للفروسية من مصر منذ 60 عامًا، ويبدأ منافسات الفروسية في الفردي ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، الثلاثاء 3 أغسطس، ومنافسات الفرق، الجمعة 5 أغسطس، ضمن البعثة المصرية الأولمبية.