| بعد أسبوعين من فوزها.. أوركسترا «كالوش» الأوكرانية تبيع كأس يوروفيجن

باعت فرقة أوركسترا «كالوش» الأوكرانية، الفائزة في مسابقة «يوروفيجن» لـ الأغنية الأوروبية لعام 2022، كأس المسابقة في مزاد خيري مقابل 900 ألف دولار، وستستخدم الأموال لشراء 3 طائرات بدون طيار لـ جيش بلادها.

«أوركسترا كالوش» تنوي شراء 3 طائرات بدون طيار لـ الجيش الأوكراني

وكانت «أوركسترا كالوش»، أرادت بيع الكأس بالمزاد بمبلغ مليون يورو واستخدام الأموال لشراء 3 طائرات بدون طيار من طراز «بي دي-2» لـ الجيش الأوكراني.

قالت فرقة أوركسترا «كالوش» الأوكرانية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أيها الأصدقاء، أنتم رائعون! نحن ممتنون لكل منكم ممن تبرع بالمال لهذا المزاد»، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية.

فرقة أوركسترا «كالوش»: فريق «وايتبت» اشترى الكأس مقابل 900 ألف دولار

وأشارت فرقة أوركسترا «كالوش»، إلى أن فريق «وايتبت»، اشترى الكأس مقابل 900 ألف دولار، وأضافت الفرقة الأوكرانية: «هم يستحقون حقًا المجد لأوكرانيا! المجد للقوات المسلحة لأوكرانيا».

في 14 مايو الجاري، فازت «أوركسترا كالوش» الأوكرانية بمسابقة الأغنية الأوروبية «يورو فيجين» لعام 2022، في قاعة «بالا أولمبيكو» شمال غربي إيطاليا، وحصلت على 631 نقطة من مجموع أصوات لجنة التحكيم والجمهو. وهذا هو الفوز الثالث لـ أوكرانيا في المسابقة، وفازت في المسابقة في عامي 2004 و2016.

«أوركسترا كالوش» مثلت أوكرانيا بأغنية «ستيفانيا»

ومثلت «أوركسترا كالوش»، أوكرانيا بأغنية «ستيفانيا» التي تمزج بين الهيب هوب والموسيقى التقليدية، متقدمة على البريطاني سام رايدر وأغنيته «سبايس مان» والمغنية الإسبانية شانيل مع أغنيتها «سلو مو»، وفقا لما ذكرته شبكة «فرانس 24» الإخبارية الفرنسية.

وبعد أداء الأغنية، دعت الفرقة الأوكرانية، العالم لإنقاذ المدافعين عن مدينة «ماريوبول» الواقعة في جنوب شرقي لـأوكرانيا، في مصنع «أزوفستال» للصلب، وأوضح المغني في فرقة «أوركسترا كالوش»، أوليه سيوك، إن هذا النصر مهم جدا لأوكرانيا، خصوصا هذا العام،  مضيفا: «المجد لأوكرانيا».

من جانبه، قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي في ذلك الوقت على  موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن شجاعة بلاده تثير إعجاب العالم،  مضيفا إن الموسيقى الأوكرانية تغزو أوروبا.