| بعد إحالة المتهم بقتل نيرة للمفتي.. والدها يوجه له رسالة مؤثرة بشأن اعترافاته (فيديو)

تصدرت قضية نيرة أشرف محركات البحث، بعد إحالة أوراق المتهم محمد عادل إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، في الجلسة الثانية لمحاكمته، خاصة بعد الكلمات المؤثرة للقاضي أمام الجميع قبل لحظات من النطق بالحكم، ورد فعل والد المجني عليها.

والد نيرة يفاجئ المتهم برسالة حول اعترافاته

وعبر والد نيرة أشرف، عن حزنه الشديد بسبب اعترافات المتهم الصادمة في الجلسة الأولى، مؤكدًا أنه كان على ثقة تامة بعدل القضاء المصري، وإعادة حق ابنته الراحلة بالقصاص من قاتلها.

وتحدث والد نيرة أشرف، خلال بث مباشر لـ «»: «مكنتش قلقان من اعترافات المتهم في الجلسة الأولى، لأني عارف القضاء المصري هيعمل ايه، وهيجيب الحق».

ووجه «أشرف» رسالة إلى المتهم يلومه فيها: «كنت حزين من التشهير اللي قاله، يعني أنت قتلتها في الدنيا وكمان بتطعن شرفها وهي ميتة.. لكن وكيل النيابة النهاردة، رد على ده كله». 

وأكد والد نيرة، أن القاضي رفع الجلسة عندما وجد والدتها تبكي من شدة تأثرها بمرافعة النيابة، قبل استئنافها مرة أخرى، وبث الخبر السعيد لأسرتها، بإعادة حقها؛ إذ تحولت دموع الأم إلى زغاريد بعد الجلسة.

كلمة القاضي المؤثرة

ووجه المستشار بهاء المري، رئيس محكمة جنايات المنصورة «الدائرة الرابعة» بمحافظة الدقهلية، كلمة تاريخية، من بينها: «ولكل ما تقدم تُطلق المحكمة صحيحة: يا كل فئات المجتمع لابد من وقفة، يا كل من يقدر على فعل شئ هلموا اعقدوا محكمة صلح كبرى بين قوى الإنسان المتباينة، لننمي فيه أجمل ما فيه، أعيدوا النشءَ الملتوي إلى حظيرة الإنسانية، علموهُم أن الحب قرين السلام، قرين السكينة والأمان، لا يجتمع أبدًا بالقتل وسفكِ الدماء».

كما توجه برسالة إلى القاتل.. 

– جئتَ بفعلٍ خَسيس هزَّ أرضًا طيبةً أَسَرَت لويس.

– أَهرَقتَ دَمًا طاهرًا بطعَناتِ غَدرٍ جَريئة.

– ذبَحتَ الإنسانيةَ كلها، يومَ أنْ ذبَحَتَ ضَحيةً بريئة.

– إنَّ مَثَلَكَ كمَثلِ نَبتٍ سامٍ في أرضٍ طيبة.

– كُلما عَاجَلَهُ القَطعُ قبلَ أن يَمتدَ، كان خيرًا للناسِ وللأرضِ التي نَبتَ فيها.