| بعد إصابة الموسيقار حلمي بكر.. معلومات عن الأزمة القلبية وطرق الوقاية منها

وجه جامد وجسدًا لا يقوى على الحركة، مع علامات الإعياء والتعب الجسدي، هكذا ظهر الموسيقار الكبير حلمي بكر، بعد أزمة الصحية الأخيرة، التي نقل على أثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

«حالته لا تزال حرجة، اتخذ من منزله مستقرًا لاستكمال رحلته العلاجية، التي تدهورت بعد إصابته بأزمة قلبية جعلته قعيد الفراش»، وفقًا لسماح القرشي، زوجة الملحن الكبير حلمي بكر، كما صرحت لـ«»، لذا نستعرض بعض المعلومات عن الأزمة القلبية في التقرير التالي

معلومات عن مرض حلمي بكر 

الأزمة القلبية تحدث عادة نتيجة لانخفاض درجات الحرارة، التي تؤدي بدروها إلى زيادة نشاط الجهاز العصبي، الذي يساعد بدروه على إبقاء الجسم دافئًا قدر الإمكان، ما يسبب الأزمة القلبية، أو ما يسمى باحتشاء عضلة القلب وفقًا لوليد العوضي، أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية خلال حديثه لـ«».

وتابع «العوضي» أن فرص الإصابة بالنوبات القلبية، تكثر في فصل الشتاء، وذلك راجع بشكل كبير إلى انخفاض درجات الحرارة، لتي تعمل بدورها على تضييق الأوعية الدموية، لمسئولة بشكل كبير عن عملية التنفس داخل الجسم، ما يعمل على إمداد القلب بالهواء اللازم الذي يساعد على إمداء القلب بالهواء اللازم للحياة.

نصائح للتعامل مع الأزمة القلبية 

وجه موقع «مايو كلينك» مجموعة من النصائح التي وجب اتباعها، لتقليل فرص الإصابة بالنوبات القلبية، التي قد تصل إلى حد الوفاة، ويمكن استعراض هذه النصائح فيما يلي:

– الإكثار من تناول الماء.

– العمل على تناول السوائل بكثرة.

– التنويع بين الأطعمة خاصة تلك التي تحتوي على الخضار والفواكه.

– تجنب المأكولات الدسة التي تحتوي على قدر عالي من الدهون.

– وجب تناول الطعام قبل النوم،على الأقل بـ4 أو 5 ساعات يوميًا.