| بعد إصابة والد خالد عليش بجلطة في القلب.. تعرف على أعراضها

أثار تعرض والد الفنان خالد عليش لجلطة في القلب وخضوعه لعملية جراحية، قلق الكثيرين، وتساءلوا عن أعراض الإصابة بالجلطة، التي من بينها آلام شديدة في الصدر، التعرق بشكل غير طبيعي، وتحدث بعض النوبات بشكل مفاجئ دون مؤشرات تحذيرية، لذا يجب استشارة الطبيب للسيطرة على الجلطة، بدلا من أن يتحول الوضع إلى كارثة. 

وكان والد خالد عليش، نُقل إلى أحد المستشفيات بمحافظة القاهرة، بعد إصابته بجلطة في القلب، ليخضع لعملية جراحية على الفور، وطلب عليش من الجمهور الدعاء لوالده عبر خاصية «ستوري» على حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، قائلًا: «إمبارح كان يوم صعب جدًا، بس الحمد لله على كل حاجة وإنّ كل حاجة عدت بخير، أبويا الجمعة اللي فاتت عمل عملية جراحية صغيرة، بعد ما اكتشفنا إن عنده جلطة في القلب، وخلصت الحمد لله بدون أي مشاكل وروح البيت في نفس اليوم بليل».

علامات تدل على الإصابة بجلطة في القلب 

أوضحت وزارة الصحة والسكان في منشور سابق عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، علامات تدل على الإصابة بجلطة في القلب، ما يتطلب الذهاب إلى الطبيب على الفور، للاستشارة وتلقى العلاج، التي تختلف من شخص لآخر، إذ تكون خفيفة عند البعض وشديدة لدى آخرين، وبعض الأشخاص لا تظهر عليهم أي أعراض.

أعراض الإصابة بالجلطة في القلب 

ألم في الصدر يشبه الإحساس بضغط أو ثقل أو ضيق أو ألم عاصر أو وجع، والإحساس بضغط في مركز الصدر. 

الشعور بآلام متفرقة في أعضاء الجسم، وتمثل انزعاجا شديدا، يمتد إلى الكتف أو الذراع أو الظهر أو العنق أو الفك أو الأسنان وأحيانًا يصل إلى الجزء العلوي من البطن. 

التعرق والغثيان بشكل مستمر 

الإرهاق الشديد للجسد 

حرقة المعدة أو عسر الهضمشعور مفاجئ بالدوار أو الدوخة

ضيق التنفس

تحدث بعض النوبات القلبية بشكل مفاجئ، ولكن تظهر لدى العديد من الأشخاص أعراض ومؤشرات تحذيرية قبل النوبة القلبية بساعات أو أيام أو أسابيع.