| بعد التوأم «حسن».. الأخوان «هازارد» يعيدان مشاركة الأشقاء في المنتخبات

الأخ نعمة كبيرة من الله، يرافق درب شقيقه منذ خطواتهما الأولى، يعيشان ساعات يومهما سويًا، يتشاركان أحداث حياتهما، ويتقاسمان النوم والطعام والشراب والملابس والأصدقاء، الأيام تمر ويكبران فيكبر معهما حبهما لبعضهما البعض، سنوات الدراسة تمر سريعا وتأتي مرحلة العمل، ذلك الوقت الذي يأخذ كل منهما طريقًا مختلفا ومجال عمل مستقل عن الآخر، ولكن ما الحال إذا كان مجال عملهما واحدًا، خاصة إذا كان عملًا جماهيريًا مثل كرة القدم.

من أمثلة هؤلا الأشقاء، «الأخوان هازاد»، اللذان أصبحا الحدث الأبرز على الساحة الرياضية في الدقائق الماضية، عقب انتهاء مباراة بلجيكا والبرتغال في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2020، وذلك عقب تألق الشقيقين «إيدين» و«ثورجان»، نجمي منتخب بجليكا، واللذين يلعبان في البطولة الأهم حاليا، وكانا سببا مباشرا في فوز منتخب بلادهما ليلة أمس.

هدف فوز بلجيكا وصعودها للدور ربع النهائي من البطولة، كان بإمضاء اللاعب ثورجان هازارد، الذي سدد قذيفة غافلت الحارس البرتغالي لويس باتريسيو، لتسكن مرماه، أما الشقيق الأكبر «إيدين» قائد المنتخب البلجيكي، فقدم مباراة كبيرة بالارتداد الهجومي السريع والعودة للتغطية الدفاعية في أحيان كثيرة من أوقات المباراة.

الشقيقان البلجيكيان اللذان يشاركان مع منتخب بلادهما في بطولة مهمة، أعادا إلى الأذهان، أشهر توأم شهدته ملاعب كرة القدم، وهما حسام حسن وإبراهيم حسن، اللذان شاركا مع المنتخب المصري في أكبر البطولات عالميا، أبرزها كأس العالم عام 1990، ثم بطولات أفريقية عديدة، لعل آخرها الذي فازت به مصر عام 2006، بمشاركة وتسجيل عميد لاعبي العالم الأسبق حسام حسن.

أشقاء بقمصان المنتخب.. من التوأم للأخوين هازارد 

التوأم المصري فازا سويًا ببطولات عدة مع منتحباتهما وأنديتهما، ولكنهما لم يكونا الشقيقين الوحيدين اللذين جمعتهما الملاعب بواحدة في بطولات مهمة، بل سبقهما عدة لاعبين أشقاء نالا شهرة واسعة بإنجازاتهم.

الشقيقان الإيفواريان يايا تورية وكولو توريه، كان لهما نصيبا في اللعب بجوار بعضهما بقمصان منتخب بلادهما في بطولات أفريقية مثل كأس الأمم، وشاركا سويًا بكأس العالم.

اليوم السابع -7 -2015

كما شارك الأخوان أندريه وجوردان أيو الغانيين، في صفوف منتخب غانا، ومثلا بلادهما في بطولة كأس الأمم الأفريقية لأكثر من نسخة، كما صعدا برفقة منتخبهما إلى نهائيات كأس العالم.

اليوم السابع -7 -2015

جابرييل ميليتو ودييجو ميليتو، ثنائي الأرجنتين الشهير، كان لهما نصيب أيضًا من تمثيل منتخب الأرجنتين، في كأس العالم وكوبا أمريكا لأكثر من نسخة.

اليوم السابع -7 -2015

كما شارك الشقيقان فرانك ورونالد دى بوير مع منتخب هولندا ببطولات دولية عديدة خلال مسيرتهما في الملاعب.

اليوم السابع -7 -2015