| بعد الحديث عن منح جواز السفر الدبلوماسي لـ محمد صلاح.. أبرز المعلومات عنه

عاد الدولي المصري محمد صلاح لتصدر حديث رواد السوشيال من جديد، ولكن هذه المرة ليست بسبب أهدافه الساحرة التي تخطف قلوب عشاق الساحرة المستديرة، وإنما نتيجة دراسة وزارة الشباب والرياضة منحه جواز سفر دبلوماسي.

وأوضح مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة، خلال حديثه لـ«سبورت»، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يرى أن «صلاح» لم يأخد حقه في التكريم المستحق باعتباره من أفضل 3 لاعبين في العالم، ولذلك يدرس مخاطبة الجهات المختصة، لاستخراج جواز سفر دبلوماسي للفرعون المصري تقديرا له.

معلومات عن جواز السفر الدبلوماسي

ونرصد لكم خلال التقرير التالي، معلومات عن جواز السفر الدبلوماسي الذي قد يحصل عليه صلاح حال طرح الوزير الأمر على الجهات المختصة، وفقا لما ذكره الموقع الرسمي لمحكمة النقض:

فئات تحصل على جوازات السفر

تمنح جوازات السفر الدبلوماسية إلى الفئات التالية:

– رئيس الجمهورية وأسرته.

– رؤساء الجمهورية السابقين وأسرهم.

– نواب رئيس الجمهورية الحاليين والسابقين.

– الحائزين على قلادة النيل من مواطني جمهورية مصر العربية.

– رئيس مجلس الوزراء ورؤساء الوزراء السابقين.

– رئيسا مجلسي النواب والشيوخ الحاليين والسابقين، وغيرهم من الفئات المختلفة.

مادة رقم 7 مكرر

استثناء من أحكام المواد 2، 4، 6 من هذا القرار، يجوز بناءً على طلب وزير الداخلية أو بموافقة وزير الخارجية منح جوازات سفر دبلوماسية أو خاصة أو لمهمة لمن يكلفون في الخارج بمهام تتصل بسلامة وأمن الدولة ومصالحها العليا.

مادة رقم 8

فيما عدا ما نص عليه في المادة 7 مكررا من هذا القرار، يكون جواز السفر الدبلوماسي أو الخاص أو لمهمة، صالحا لمدة سنة من تاريخ إصداره ما لم ينص فيه على غير ذلك، ويكون قابلاً للتجديد بحيث لا تزيد مدة العمل بالجواز على 7 سنوات من تاريخ إصداره.

وفي جميع الأحوال، تنتهي صلاحية هذه الجوازات بمجرد زوال أو تغيير الصفة التي منح على أساسها الجواز، ولا يجوز بأي حال من الأحوال حمل أكثر من جواز سفر دبلوماسي خاص لمهمة صالح في نفس الوقت.