| بعد تبنيه حملة «الصلاة على النبي».. معلومات عن «الفتوح» أكبر مساجد الهند

تبنى مسجد «الفتوح» الواقع في مدينة «كيرالا» الهندية، حملة الصلاة على النبي بعد صلاة الجمعة، في إطار تأييد مبادرة وزارة الأوقاف المصرية للصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وعبر الدكتور محمد عبد الحكيم نائب مفتي جمهورية الهند، في تصريحات صحفية، عن سعادته بقرار وزارة الأوقاف المصرية، وحرصها الدائم على اتباع نهج السلف الصالحين، وجهود الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لتعزيز الربط بين الأمة وخير الأمة (صلى الله عليه وسلم)، بهذه المبادرة الطيبة بالصلاة على هذا النبي الكريم.

مسجد هندي يتبنى «حملة الصلاة على النبي» 

وشهدت صلاة الجمعة داخل المسجد اليوم، مجلسًا جماعيًا للصلاة على النبي محمد «صلى الله عليه وسلم»، حرص على حضوره جمع غفير من رواد المسجد، الذين حضروا لصلاة الجمعة في جامع الفتوح أكبر مسجد في الهند، دعمًا وتأييدًا للمبادرة المصرية. 

معلومات عن مسجد «الفتوح» أكبر مساجد الهند

نرصد معلومات عن مسجد «الفتوح» أكبر مساجد الهند، الذي يقع في بلدة، تعد مقصدًا للعلم والعبادة، وفقًا لموقع «tourmyindia».  

ـ يقع في «كيرالا» أو مدينة المعرفة، ويعد أكبر مسجد على مستوى الهند.

ـ بدأ مسجد الفتوح يستقبل المصلين، بعد افتتاحه في منتصف شهر يناير الماضي.

– المسجد يتوسط مليئة بالمؤسسات التعليمية والمركز الثقافية، أبرزها كلية الشريعة والحقوق والطب ومجموعة من أكبر مدارس الهند. 

ـ يعد جامع الفتوح منارة علمية لمسلمي الهند، وتلقى من منبره خطبًا تحث على ضرورة الاندماج الإيجابي في المجتمع والحفاظ على الهوية والثوابت الدينية.

 ـ شهد المسجد اللقاء الأخير بين مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام، والشيخ أبوبكر أحمد مفتي جمهورية الهند. 

وقالت وزارة الأوقاف في بيان، إن حملة الصلاة على النبي، لها أوجه كثيرة أهمها التعبير عن مدى حبنا للنبي (صلى الله عليه وسلم)، واعتزازنا به وتوقيرنا له وتعليم النشء محبته.