| بعد تحذير العالم الهولندي.. مناطق مهددة بنشاط زلزالي قوي خلال ساعات

ما يزال عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، يثير حالة من القلق من وقت لآخر، بسبب توقعاته حول حدوث أنشطة زلزالية في أماكن متفرقة حول العالم، كان أحدثها توقعه حدوث أنشطة زلزالية قوية في عدة مناطق خلال الأيام المقبلة.

توقع نشاط زلزالي قوي الأيام المقبلة

أوضح العالم الهولندي، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، أن هناك احتمال كبير لحدوث أنشطة زلزالية خلال الأيام المقبلة في عدة مناطق؛ نتيجة لتقارب الهندسة الكوكبية الحرجة، بدءًا من غدً الأربعاء.

وذكر هوجربيتس، في تغريدته: «قد يتسبب تقارب الهندسة الكوكبية الحرجة في 28 أبريل في حدوث تجمع لنشاط زلزالي أقوى»، مضيفًا أنه من المحتمل أن تشهد الفترة من 28 أبريل الجاري حتى 1 مايو المقبل، حدث زلزالي قوي إلى حد كبير.

المناطق المتوقع حدوث الزلازل بها

عن المناطق المتوقع أن تشهد أنشطة زلزالية خلال الأيام المقبلة، أوضح العالم الهولندي، أنه نتيجة لتقارب الهندسة الكوكبية الحرجة في 28 أبريل، فمن المتوقع حدوث زلزال قوي في مناطق جنوب وشرق نيوزيلندا والمكسيك.

وعلى الرغم من أن توقعات العالم الهولندي خاب بعضها، إلا أن توقعاته ما تزال تسبب حالة من الفزع والقلق بين متابعيه حول العالم، وبمجرد عرض توقعاته، يبدأ السؤال حول ما إذا كانت ستصدق هذه المرة أم تكذب.

جدير بالذكر أنه توقع في بداية مارس الماضي، حدوث أنشطة زلزالية في بعض دول الخليج وتركيا وسوريا، وبعض المناطق في شمال إفريقيا، لكنها لم تصدق، كما توقع من قبل حدوث زلزال سوريا وتركيا، الذي وقع في بداية فبراير الماضي، بشدة 7.8 درجة عل مقياس ريختر.