| بعد تصريحات المطرب أحمد سعد.. هل اليانسون يحسن من جودة الصوت؟

يخلط كثيرون بين تناول اليانسون وإظهار أداء أفضل أثناء الغناء، للدرجة التي تجعلهم يظنون أن هذا المشروب بمثابة خلطة سحرية لتحسين جودة الصوت لديهم، وعلى الرغم من فوائد اليانسون الكثيرة باعتباره مشروبا مهدئا للأعصاب، إلا أنه لا علاقة له بتحسين جودة الصوت، وهو ما ذكره المطرب أحمد سعد، خلال استضافته في برنامج «جويسبس»، وأكدته الدكتورة ليندا جاد الحق.

تناول اليانسون وعلاقته بتحسين جودة الصوت

أسرار وحكايات كثيرة رواها المطرب أحمد سعد، خلال استضافته في برنامج «Gossips» كان من بينها الإجابة على سؤال هل يعتمد على تناول اليانسون باستمرار للغناء بشكل أفضل؟؛ إذ ذكر أن كل ما يتردد حول تناول اليانسون وعلاقته بتحسين جودة الصوت هو كذبة لا أكثر ولا أقل، مضيفًا: «موضوع اليانسون ده أكبر خدعة.. بالعكس اليانسون مهدئ للعضلات وللجسم بالكامل يعني ممكن يخليني معنديش نشاط أغني».

وأشار «سعد» إلى أن النوم الجيد واتباع نظام صحي جيد هما السر في الغناء بشكل مميز وقوي، إلى جانب تناول العسل: «العسل كويس جدًا، كمان الحاجات السخنة دي لما تتاخد قبل ما الشخص يغني بيبقى مفعولها كويس».

فوائد تناول اليانسون

ومن جانبها، أكدت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشارية التغذية العلاجية والسمنة، خلال حديثها لـ«»، أن تناول اليانسون يساعد على التخلص من التهابات الأحبال الصوتية، كما أنه مهدئ للأعصاب ويساعد الشخص على التخلص من التوتر وبالتالي إظهار أداء جيد عند الغناء أو الترتيل والإنشاد الديني: «ده السبب اللي دفع الناس أنها تربط بين تناول اليانسون والغناء بشكل جيد.. اليانسون لو في مشكلة في الصوت زي الالتهابات بيعالجها أو يخلص الشخص من توتره إنما مينفعش واحد صوته مش حلو يشرب يانسون علشان يبقى صوته حلو ويعرف يغني».

وعن فوائد اليانسون الأخرى، ذكرت «ليندا»، أنه يساعد على التئام الشعب الهوائية، ويعالج المشاكل الناجمة عن رائحة الفم الكريهة؛ إذ أنه مضاد للبكتيريا ويعتبر غسول جيد للفم، كما أنه يعالج آلام المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي.