| بعد تغيير شعار تويتر لـ«كلب».. اقتراحات طريفة من قراء «» لاسم «التغريدة»

خلال الساعات القليلة الماضية، فوجئ رواد موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، بتغيير شعار الموقع الموجود في الصفحة الرئيسية في الزاوية العلوية من متصفحات الويب الخاصة بهم، والذي عادة ما يكون أيقونة «طائر أزرق» إلى كلب من سلالة «شيبا إينو Shiba Inu».

سبب تغيير شعار «تويتر» إلى «كلب»

ورغم أن تغيير شعار منصة التدوينات القصيرة «تويتر» من «العصفور الأزرق» إلى كلب من سلالة «شيبا إينو Shiba Inu» جاء كإشارة واضحة من مالك شركة «تويتر» وهو الملياردير الأمريكي الشهير إيلون ماسك إلى العملة المشفرة «دوج كوين»، التي تتم مقاضاته بسبب الترويج لها، إلا أن ذلك سبب حيرة شديدة لعدد كبير من مستخدمي المنصة، وراح أغلبهم يتساءلون عن الاسم الجديد البديل لـ«التويتة»، والتي كانت في السابق تتناسب مع «العصفور الأزرق» بينما الآن أصبحت لا تناسب «الكلب».

وعرضت «» على قرائها منشورًا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» حول تغيير شعار تويتر من «العصفور الأزرق» إلى «الكلب»، طالبة منهم اقتراح بعض الأسماء البديلة لـ«التويتة»؛ إذ جاء في منشورها: «بعد تغيير شعار تويتر لـ(كلب).. اقترح اسمًا على إيلون ماسك لـ(التويتة)».

اقتراحات طريفة من قراء «» لاسم «التويتة»

وكعادة أغلب المصريين، جاءت تعليقاتهم طريفة وفي إطار كوميدي نتيجة تغيير إيلون ماسك شعار «تويتر» لـ«كلب»؛ فمنهم من اقترح أن يكون الاسم متماشيًا مع صوت نباح الكلب مثلما كان اسم «التويتة» مناسبًا لصوت صوصوة العصفور، واقترح محمد مكي أن يكون الاسم «هوهو»، واقترح وليد عبداللطيف اسم «عضة»، فيما اقترح يوسف حمدي اسم «عوعو»، وسمر عبدالعزيز اقترحت اسم «هوهوة».

وعلى الرغم من تغيير شعار تويتر ظهر يوم الاثنين، إلا أنّ الشعار لم يظهر عند جميع المستخدمين دفعة واحدة، إذ نشر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك تغريدة مصحوبة بتعليق «كما وعدت» وأرفقها بمحادثة قديمة عمرها عام، تُظهر اقتراح أحد المستخدمين أن يقوم ماسك بشراء تويتر فقط، و«تغيير شعار الطائر إلى كلب تشيبا إينو».

ارتفاع سعر عملة «دوج كوين»

ووفقًا لما ذكرته شبكة «CNN»، فقد اعتاد إيلون ماسك الترويج بشكل دوري للعملة المشفرة «دوج كوين» منذ سنوات بالتغريد عن الرمز المميز الذي تم إنشاؤه كمزحة في عام 2013، وعقب تغيير شعار تويتر إلى صورة الكلب التي تعبر عن عملة «دوج كوين» ارتفع سعر العملة المشفرة خلال الـ24 ساعة الماضية إلى أكثر من 24% لتصل إلى حوالي 9.8 سنت، فيما كان يتم تداوله بأقل من 8 سنتات صباح أمس الإثنين.