| بعد تغيير ماسك لشعار «تويتر».. سعر عملة دوجكوين يرتفع بسب صورة كلب

فكرة وصفها البعض بالجنون بعد أن غيّر إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لمنصة «تويتر»، شعار العصفور الأزرق الذي اشتهرت به المنصة منذ تأسيسها إلى صورة كلب من سلالة «شيبا إينو Shiba Inu»، وهو الشعار الرئيس لعملة «الدوج كوين» المشفرة، ليرتفع سعر الأخيرة بشكل جنوني بعد هذا القرار.

وبعد هذه الخطوة الجريئة من «ماسك»، ارتفعت قيمة العملة، لتصل قيمتها مؤخرًا إلى أكثر من 30%، ونشر ماسك تغريدة لمتابعيه الذين ظهر الشعار الجديد لهم، أكد فيها هذا التغيير، حسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

سبب ارتفاع سعر عملة «الدوجكوين»

ظهرت عملة «الدوجكوين» عام 2013 على أساس مزحة، ومنذ ذلك الحين بدأ «ماسك» الترويج لتلك العملة الرقمية، ويغرد بشكل دوري عنها، وهو ما يسبب تقلبات متوقعة في كل مرة يغرد فيها، وتأتي قيمتها في المرتبة الثامنة بين العملات المشفرة، إذ تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 13 مليار دولار، وبذلك ارتفعت قيمة العملة بهذا الشكل الكبير، وقال في مكالمة هاتفية عن أرباح العام الماضي: «إننا لم نبع شيئًا من عملة الدوجكوين الخاصة بنا وهي لا تزال لدينا».

ووصف محامو «ماسك» تصريحاته العلنية عن العملة بأنها لن تكون ضارة على سعرها وغالبًا ما تأتي تصريحاته سخيفة، إلا أن تصريحاته بتأييد العلنية بتأييد العملة يتجاوز رسائل وسائل التواصل الاجتماعي، إذ ذُكر تم ذكر شركتين أخرتين من شركات «ماسك» في الدعوى القضائية.

لماذا صورة الكلب بالتحديد؟

ونشر إيلون ماسك في شهر مارس من العام الماضي عبر حسابه الشخصي على «تويتر» تغريدة يتساءل فيها ما إذا كان العالم في حاجة إلى منصة جديدة، ليرد عليه واحد من متابعيه قائلًا: «ما عليك سوى شراء تويتر وتغيير العصفور إلى كلب»، ليرد عليه آخرون: « هل علينا استخدام مصطلح نباح بدلاً من التغريد بعد الآن»، ثم تأتي إجابة «ماسك» العملية اليوم، بتغيير العصفور الأزرق إلى كلب بالفعل.