| بعد حصده بطولة العالم.. «القرنقوطي»: لعبتي رفع أثقال و«بيج رامي» عرض عضلات

قال باسم القرنقوطي، لاعب منتخب مصر للقوة البدنية، بطل أبطال العالم الحاصل على لقب مستر أولمبيا 2021، وأفضل لاعب في البطولة، إنه تعرض لظروف صعبة خلال التجهيز لها وحصده اللقب، مُفرقًا بين لعبته ولعبة رامي السبيعي لاعب كمال الأجسام والحاصل على مستر أولمبيا 2021 في كمال الأجسام للمرة الثانية على التوالي، قائلًا: «أنا لعبتى شبيهة برفع الأثقال، إنما بيج رامي هو عرض عضلات وتناسق عضلي، فأنا هدفى الأساسي في البطولة هو التغلب على نفسي وتحطيم أرقامي الشخصية، وقدرت أحمل 335 كيلو اسكواتو 260 كيلو بنش بريس (صدر) و335 كيلو ديد ليفت، بمجموع أوزان 930 كيلو جرام».

تفاصيل شاقة ومُرهقة يحكيها «القرنقوطي» لـ «»، وكيف تدرجت مجهوداته من أجل الحصول على اللقب، «كنت لاعب اتحاد الشرطة الرياضى بالقاهرة وسافرت أمريكا وكملت رحلتي فيها، وحصلت علي ذهبية بطولة كندا وأمريكا الدولية 2013، و2 ميدالية ذهبية وكأس أفضل لاعب في بطولة شمال أمريكا 2014، وبرونزية بطولة الناشيونال 2014، وذهبية بطولة العالم ارنولد كلاسيك مارس 2015 و2016، وحصلت على ذهبية بطولة العالم ٢٠١٨»، متابًعا: «الآن حصدت لقب بطل أبطال العالم مستر أولمبيا ورفعت اسم مصر مع البيج رامي صديق العزيز». 

«القرنقوطي»: تفوقت على جميع الجنسيات 

«الحمدلله تفوقت عليهم كلهم».. يتابع بطل مستر أولمبيا هذا العام، في حديثه مع «» فخورًا بما أنجزه موسم 2021 ورفع إسم مصر للعام الثاني على التوالي: «حصلت على مستر أولمبيا وبقيت أول مصري في التاريخ يحصل علي اللقب في الوزن ده، وده من أعظم اللحظات في حياتي، وبهدي الفوز ده لزوجتي، هي أكتر إنسانة وقفت جانبي في الفترة الأخيرة هي وأهلها المقيمين بأمريكا خصوصا أني عايش بدون عائلتي لأن كلهم بمصر، وطبعا إخوتي وأهلي في مصر بيدعمونى طول الوقت».

 وعن التجهيز لمستر أولمبيا، قال إن ظروف التجهيز الخاصة بي كانت صعبة إلى حد ما ومر بعده بعقبات قبل التجهيز لكنه تغلب عليها وأصبح جاهزا لمسار أولمبيا بجوار البيج رامي، ولكن في وزن 100 كجم، بمشاركة العديد من الأبطال من جنسيات مختلفة.

باسم القرنقوطي «history»

باسم القرنقوطي هو بطل أبطال العالم الحاصل على لقب مستر أولمبيا 2021 وأفضل لاعب بالبطولة، وهو واحدًا من أبطال القوة البدنية المنسيين، حصل على مستر أولمبيا وأفضل لاعب بالبطولة المقامة بالولايات المتحدة الأمريكية لرفع الأثقال. ولم يكتف بحصد البطولات المحلية بل تجاوزها لحصد بطولات دولية وعالمية، وبحسب ابن مدينة المنصورة الذي يبلغ من العمر 35 عاما، فإنه سعيد بالفوز الذي رفع اسم مصر أمام العالم.

تخرج «القرنقوطي» في كلية الآداب عام 2007، وبدأ لعبة كمال الأجسام من سن 12 سنة ومن هنا كانت البداية، التي اتجه بعدها للمصارعة وأخيرا رياضة القوة البدنية من سنة 2005 وحتي الآن.

حصل «القرنقوطي» على المركز الأول على الجمهورية 13 مرة، وعدد كبير من بطولات القاهرة، كما حصل علي ذهبية البطولة العربية 2009 وذهبية البطولة الإفريقية 2009، وأيضًا ذهبيتين من بطولة العالم للشباب بإنجلترا 2009، وكأس أفضل لاعب ناشئ في العالم من إنجلترا، وبرونزيات بطولة العالم للرجال.

ينصح «القرنقوطي» الشباب بأن يهتموا بالرياضة لتكون هدف أساسي في الحياة، وإلغاء كلمة مستحيل من القاموس، وكل شخص ينجح في مكانه وليس في الرياضة فقط، ولابد أن يبحث كل شخص عن الموهبة الكامنة لديه ويستطيع تنميتها وإبرازها حتى يحقق كل شخص حلمه الذي يحلم به ويحققه على أرض الواقع مهما كانت العقبات: «أنا واجهت عقبات في حياتي لكن بالإرادة والعزيمة تغلبت عليهم وحققت حلمي اللي كنت أسعى لتحقيقه».