| بعد ضرب نوة الفيضة الكبرى الإسكندرية.. 5 نصائح للتعامل مع الطقس السيئ

حالة من التغيرات الجوية نشهدها منذ بداية فصل الشتاء، ما بين أمطار ونشاط في الرياح وعواصف رعدية، كان آخرها ما شهدته الإسكندرية اليوم، بعد ضرب نوة الفيضة الكبرى لها، على أن تستمر 6 أيام متواصلة.

نوة الفيضة الكبرى يطلق عليها الكثيرون «طوفان نوة الفيضة الكبرى»، وتأتي مصحوبة في الغالب برياح شديدة تزيد من الإحساس بالبرودة، ليوجه محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال حديثه لـ«»: «نتوقع أن الـ24 ساعة المقبلة، ستشهد مرور منخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا، يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على سواحلنا الشمالية، مصحوبا بسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة في البداية على أقصى الشمال الغربي».

المنخفض الجوي 

تابع «القياتي»: يبدأ المنخفض في التحرك تدريجي ناحية الشرق، ومع دخول ساعات المساء، ينتقل إلى باقي السواحل الشمالية، منها «الإسكندرية، دمياط، بورسعيد»، ما يحدث اضطرابا في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسطة، نتيجة لوجود نشاط في حركة الرياح، ما يعمل على إثارة الرمال والأتربة، خاصة على المناطق المكشوفة، ويزود احساسنا ببرودة الطقس.

طقس الإسكندرية الـ24 ساعة المقبلة 

يشهد طقس الإسكندرية خلال اليوم، فرص سقوط أمطار خفيفة قد تصل إلى متوسطة في بعض الأحيان، وتهدأ سرعات الرياح تمامًا، وارتفاع  الأمواج بمعدلاتها الطبيعية، وعلى مدار الـ48 ساعة المقبلة يوجه «القياتي» بعض النصائح للمواطنين ويمكن استعرضها فيما يلي:

– وجب على المواطنين توخي الحذر في أثناء تساقط الأمطار، وعدم الوقوف أسفل المباني المتهالكة.

 – عدم اعتلاء أسطح المباني المتهالكة.

– ينصح السائقين بالقيادة بهدوء على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية.

– وجب على  مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية توخي الحذر التام في أثناء الخروج.

– ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.