| بعد طرح iPhone 16.. هل ترد Samsung بإصدارات جديدة؟

عقب إطلاق سلسلة هواتف iPhone 16 الجديدة من جانب شركة Apple الرائدة عالميا، بدأت تسريبات لإصدارات جديدة خاصة بمنافستها Samsung، إذ يشاع أن الشركة ستصدر هاتفا جديدا يسمى 6 Samsung Galaxy Z Fold، القابل للطي، ومتوقع صدوره بين شهري أكتوبر وديسمبر.

وحسبما ذكر موقع «Tech Radar» البريطاني، فإن الصور تظهر أن الجهاز يبدو مشابهًا بشكل عام لجهاز Samsung Galaxy Z Fold، مع نفس الشكل المربع المستدير، وشاشة الغطاء الطويلة، وثلاث كاميرات خلفية مكدسة رأسيا.

هاتف 6 Z Fold يتميز بكاميرا بدقة 200 ميجابكسل

بعض التسريبات تشير إلى أن الهاتف الجديد القابل للطي 6 Z Fold يأتي بكاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل، وهي ترقية للكاميرا التي تأتي بدقة 50 ميجابكسل في هاتف Z Fold 6، بينما يبلغ حجم شاشة خارجي نحو 6.5 بوصة وحجم شاشة داخلي 8 بوصات لهذا الإدخال الجديد في تشكيلة Galaxy Z Fold من سامسونج، على الرغم من أن الصور لا تمنحنا إطارًا مرجعيًا للتحقق من هذا الادعاء.

ادعاءات حول اسم الجهاز الجديد 

ووفقا للموقع البريطاني، فإن الإصدار الجديد يكون أقرب إلى الهاتف الرائد Galaxy S24 Ultra من Z Fold  من حيث التصميم، بينما ادعى المسرب الشهير إيفان بلاس مؤخرًا أن الجهاز من المرجح أن يطلق عليه اسم «Galaxy Z Fold Special Edition». 

وربما يرجع هذا إلى أن مصطلح «نحيف» نادرًا ما يشير إلى مواصفات متطورة في عالم التكنولوجيا باستثناء أبعاد الجهاز، كما أن الإصدار الخاص يتلقى بعض الترقيات في التصميم والكاميرا.