| بعد عودة رؤية «الريأكت».. حيرة تصيب المستخدمين: عطل أم تحديث فيسبوك الجديد؟

لم يمر وقت طويل على اختفاء رؤية «الريأكت» على أشهر تطبيقات «ميتا»، حتى عادت للظهور من جديد، الأمر الذي أثار حيرة المستخدمين حول السبب وراء ذلك عطل أم تحديث فيسبوك الجديد.

وتصدر تحديث فيسبوك الجديد، محركات البحث على موقع «جوجل» الشهير، رغبة في معرفة علاقته باختفاء «الريأكت» من تطبيق «فيسبوك».

اختفاء «الريأكت» عطل أم تحديث فيسبوك الجديد

وأثار اختفاء ميزة الريأكت على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، غضب العديد من مستخدمي التطبيق الشهير، بسبب رغبتهم في معرفة هوية الشخص الذي تفاعل مع المنشورات المتداولة على الصفحة الشخصية.

واشتكى مستخدموا فيسبوك من اختفاء «الريأكت»، منذ الساعات الأولى من يوم أمس، الجمعة، إلا أنها سرعان ما عادت للعمل مساء اليوم ذاته، دون رد من الشركة يكشف السر وراء ذلك.

وعلى الرغم من حيرة المستخدمين ما بين العطل وتحديث فيسبوك الجديد، إلا أن موقع «downdetector» يشير إلى عدم وجود أي أعطال تقنية في تطبيق فيسبوك خلال الوقت الحالي.

تحديث فيسبوك الجديد

وبالنسبة لتحديث فيسبوك الجديد، فإن منصة «ميتا» نشرت بيانًا مفصلًا، أمس، بشأن تحديثات مرتبطة بسياسة الخصوصية لمنصاتها المختلفة من بينها «فيسبوك» دون ذكر أمر مرتبط بتحديث خاصية الإشعارات؛ إذ أوضح موقع «business standard»، أن شركة Meta، بدأت في إرسال إشعار إلى المستخدمين بشأن تحديث سياسة الخصوصية، والذي سيتم طرحه اعتبارًا من 26 يوليو المقبل.

وأشارت الشركة إلى أنها أعادت كتابة سياسة الخصوصية لها وإعادة تصميمها لتسهيل فهمها وتوضيح كيفية استخدامها لمعلومات المستخدمين، مضيفة: «الإشعارات التي سيبدأ الأشخاص في تلقيها اليوم على Facebook و Instagram و Messenger ستوجههم إلى معلومات حول ما يمكن توقعه من سياسة الخصوصية وشروط الخدمة ذات الصلة في منطقتهم، كما سيرون ملخصًا لما هو مختلف، هذه التحديثات تدخل حيز التنفيذ في 26 يوليو 2022، ولن يحتاج الأشخاص إلى التصرف بناءً على هذا الإشعار بحلول هذا التاريخ لمواصلة استخدام منتجاتنا».