| بعد فوز الأهلي على اتحاد جدة.. صحف برازيلية تحذر فلومينينسي من المارد الأحمر

فوز كبير حققه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على نظيره اتحاد جدة السعودي، في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تقام في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

وبهذا الفوز تأهل المارد الأحمر إلى الدور نصف النهائي؛ لذا وقبل لقاء الأهلي وفلومينينسي البرازيلي المقرر إقامته يوم الاثنين المقبل، راحت الصحف البرازيلية تشيد بأداء الأهلي وتحذر فريقها من «أكبر نادٍ في أفريقيا».

صحف برازيلية تحذر فلومينينسي من المارد الأحمر

سلطت عدة صحف برازيلية، صباح اليوم السبت، الضوء على فوز الأهلي أمام اتحاد جدة السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، رغم استضافة الأخير للمباراة، فكتبت صحيفة «Gazeta Esportiva» البرازيلية: «بنزيما يهدر ركلة جزاء والأهلي يسجل ثلاثة في الاتحاد ويواجه فلومينينسي في نصف نهائي كأس العالم للأندية».

كما حذرت صحيفة «oglobo» البرازيلية فريق فلومينينسي من مواجهة الأهلي يوم الاثنين المقبل في الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للأندية 2023، مؤكدة أن اللقاء سيكون قويًا للغاية عليه؛ لكونه سيلعب أمام «أكبر نادٍ في أفريقيا»، مضيفة: «الأهلي المصري يعد الأكثر شعبية والأكثر نجاحاً ولديه قاعدة جماهيرية تقدر بـ 25 مليون شخص، وهو ما شاهدناه في الحضور الجماهيري أمام الاتحاد وسط دياره».

جرأة وحضور قوي للاعبي الأهلي على أرض الخصم

كما أشادت الصحيفة البرازيلية بأداء لاعبي الأهلي القوي والمميز وما أظهروه من ثبات وجرأة، رغم إقامة المباراة على أرض الخصم ووسط جماهيره، قائلة: «كما رأينا تفوق الأهلي وعدم شعور لاعبيه بالقلق من الأسماء الكبيرة في صفوف اتحاد جدة مثل الفرنسيين كريم بنزيما ونجولو كانتي والبرازيلي فابينيو، وأثبت بطل مصر قدرته الكبيرة على المنافسة».

وسلطت صحيفة «uol» البرازيلية، الضوء على الفوز الكبير الذي حققه الأهلي خلال لقائه أمام اتحاد جدة السعودي، أمس الجمعة، وكيف نجح المارد الأحمر في حجز مقعده في الدور نصف النهائي بمونديال الأندية، وضرب موعدًا ناريًا مع فلومينينسي.

إشادة بمحمد الشناوي وحسين الشحات

ونشرت صحيفة «Folha de Sao Paulo» البرازيلية، تقريرا تحت عنوان «الأهلي المصري يهزم الاتحاد بقيادة بنزيما 3-1 ويواجه فلومينينسي في المونديال»، مشيدة بأداء اللاعب محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، ونجاحه في التصدي لركلة جزاء أمام المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، وأيضًا اللاعب حسين الشحات، قائلة: «الثنائي ضمن كوادر منتخب مصر الأول لكرة القدم».

كما أطلقت شبكة «espn» في نسختها البرازيلية، على النادي الأهلي المصري لقب «ريال مدريد أفريقيا»، مؤكدة أنه أكبر فريق في تاريخ أفريقيا، لافتة إلى فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا 11 مرة، قائلة: «هو أحد أكثر الفرق التي تأهلت لكأس العالم للأندية، كما أنه مثل الملكي تماما، يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة».

مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي

ومن المقرر، أن يشهد استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» مساء الاثنين المقبل إقامة مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023، على أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.