| بعد قرار «ماسك» بشرائه.. «تويتر» تبدأ عمليات تسريح جماعي للعاملين

بعد شراء المليادير إيلون ماسك، لموقع التدوينات القصيرة «تويتر» خلال الأيام الماضية، سيبدأ في عمليات تسريح جماعي لعدد من العاملين بالشركة وفقا لعددا منهم، الأمر الذي أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

تويتر تبدأ عمليات تسريح جماعي للعاملين

ووفقا لصحيفة واشنطن بوست، أعلنت شركة «تويتر» في رسالة بريد إلكتروني على مستوى الشركةن أن هناك محاولة لوضع تويتر على المسار السليم، إذ سيتم تقليص القوى العاملة العالمية اليوم والتي تمثل عملية صعبة بالنسبة لهم. 

وبحسب الصحيفة  فإن «تويتر» ستقوم بعمل عمليات تسريح جماعي للعاملين، حيث تم إخبار موظفي الشركة بالعودة إلى منازلهم وعدم القدوم إلى مكاتب تويتر اليوم وسط التخفيضات، إذ سيتلقى الموظفون بدلاً من ذلك رسالة بريد إلكتروني من الساعة 9 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ لإعلامهم بحالة عملهم.

وأعلنت شركة «تويتر» سيتلقى أولئك الذين يحتفظون بوظائفهم بريدًا إلكترونيًا إلى حساب العمل الخاص بهم، بينما سيتلقى أولئك الذين تم فصلهم إشعارًا إلى بريدهم الإلكتروني الشخصي، وتم تذكير الموظفين بعدم الكشف عن «المعلومات السرية للشركة» على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام أو الصحافة.

الهدف من شراء ماسك لـ«تويتر»

وقال إيلون ماسك  في تغريده سابقه بأن سعيه للاستحواذ على تويتر لا يتعلق بالمال، بل ذلك لخدمة الإنسانية، إذ أشار بعد بداية ولايته كمدير تنفيذي ومالك لـ«تويتر» إلى أنه يخطط لإلغاء العديد من الوظائف، ما يترك موظفي تويتر البالغ عددهم 7500 قلقين بشأن مستقبلهم.

وقام «ماسك»، بتغيير وصف ملفه الشخصي على تويتر إلى «Chief Twit» أو مدير المغردين، كما أفات بعض المصادر بأن ماسك أقال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، باراغ أغراوال، وأيضا أقال المدير المالي في شركة تويتر، وذلك بعد إنهاء الاتفاق على الصفقة.