| بعد كارثة تيتان.. رحلة غوص جديدة لمشاهدة حطام تيتانيك بـ250 ألف دولار للفرد

لم يمر سوى حوالي أسبوعين، على كارثة الغواصة «تيتان» التي تعرضت للانفجار في قاع المحيط الأطلسي، وتسبب في وفاة طاقمها بالكامل، الذي شكل 5 من أثرياء العالم، أثناء رحلتهم الاستكشافية إلى حطام سفينة تيتانيك، حتى أعلنت شركة «أوشن جيت إكسبيديشنز»، عن رحلة استكشافية جديدة لحطام السفينة المنكوبة.

رحلة جديدة إلى حطام تيتانيك

شركة «أوشن جيت» التي تحطّمت غواصتها خلال الأيام الماضية، وشغلت قصتها العالم أجمع، أعلنت عبر موقعها الإلكتروني، إطلاق رحلة لاستكشاف حطام السفينة الشهيرة تيتانيك، إذ كشفت تجهيز بعثتين للغوص لموقع سفينة تيتانيك خلال الفترة ما بين 12 إلى 20 يونيو 2024، على أن تكون الثانية بداية من 21 حتى 29 يونيومن العام ذاته، بتكلفة 250 ألف دولار للفرد، بشرط ألا يقل العمر عن 17 عامًا.

وتضمن الإعلان أنّ المسافرين سيبحرون من الساحل الأطلسي لكندا في رحلة استكشافية لمدة 8 أيام، للغوص إلى الحطام الأيقوني الذي يقع على بعد 380 ميلًا من الشاطئ و3800 متر تحت السطح، لافتًا إنّ الغوص لن يوفر لك تجربة سفر مثيرة وفريدة من نوعها فحسب، بل ستساعد المجتمع العلمي أيضًا على معرفة المزيد عن الحطام وبيئة المحيطات العميقة.

تفاصيل رحلة استكشاف حطام تيتانيك

اليوم الأول، يصل المشارك إلى مدينة سانت جون الساحلية لمقابلة طاقم البعثة، واستقلال السفينة التي تأخذه إلى حطام سفينة تيتانيك، وسوف تتعرف على الحياة على متن سفينة عاملة، عندما تبدأ رحلة 400 ميل بحري إلى موقع الحطام.

أما اليوم الثاني تتعرف على بقية طاقم الرحلة الاستكشافية أكثر، ويخبرك قائد الرحلة بمعلومات السلامة المهمة والخدمات اللوجستية ليوم الغوص، ويساعدك الفريق العلمي وخبراء المحتوى على الاستعداد لما قد تكتشفه أثناء الغوص.

واعتمادًا على حالة البحر، يمكن أن يبدأ الغوص في وقت مبكر من اليوم الثالث، بعد الانتهاء من فحوصات الغوص النهائية، ثم تصعد على متن الغواصة «تيتان» المكونة من 5 أشخاص لبدء الغوص، وبمجرد إطلاق الغواصة ستبدأ في رؤية أشكال الحياة الشبيهة بالكائنات الفضائية من خلال منفذ العرض، وأنت تغوص أعمق وأعمق في المحيط، إذ يستغرق النزول ما يقرب من ساعتين، لكنه يبدو وكأنه طرفة عين. 

وبعد أن تصل إلى العمق سترى أخيرًا سفينة تيتانيك، وحينها تستمتع بساعات من استكشاف الحطام لمدة ساعتين، قبل الصعود إلى السطح.