| بعد لدغ سيدة أثناء دخولها الحمام.. 4 علامات على وجود ثعبان قريب منك

واقعة غريبة، تعرضت لها سيدة في جنوب إفريقيا خلال الأيام الماضية، عندما لدغها ثعبان في يدها في أثناء محاولتها الدخول إلى الحمام، بعد أن تسللت الأفعى إلى مدخل الحمام في أثناء تواجدها داخل المكتب الذي تعمل به السيدة في مدينة «كوازولوناتال» الجنوب إفريقية.

ووفقا لما ذكرته خدمات الطوارئ الطبية «UEMS»: «حاولت السيدة الهروب من جانب الباب لتتجاوز الثعبان، لكنه لدغها في يدها».

اقرأ أيضا ثعبان يلدغ مطربة أمريكية في وجهها خلال التصوير.. مش هتتكرر تاني «فيديو»

وسرعان ما أثارت الواقعة الخوف لدى العديد من الأشخاص، خوفا من وجود ثعابين مؤذية داخل منازلهم أو أماكن عملهم، ما جعلهم يبحثون عن العلامات التي توضح تواجدها من عدمه بالقرب منك سواء بالمنزل أو العمل.

علامات تشير إلى وجود ثعبان بالقرب منك

توجد العديد من العلامات التي تشير إلى وجود ثعبان داخل محل عملك أو منزلك، ولكن موقع «adios pest control» الأمريكي المتخصص في مكافحة الحشرات والزواحف الضارة، أوضح أبرزها في الأمور التالية:

اقرأ أيضا أسرة أمريكية تعثر على ثعبان سام داخل «شبشب طفل».. الأكثر سمية في العالم 

  1. جلد الثعبان: يعد من أبرز العلامات التي تنذر بوجود ثعبان في المكان الذي تتواجد داخله، لأن أغلب الثعابين تغير جلدها في أثناء فترة نموها، لذلك بمجرد رؤية جلد ثعبان في المكان الذي تتواجد فيه، فإنه بمثابة إشارة باحتمالية تواجد ثعابين.
  2. آثار مرور الثعبان: وذلك إذا كنت تتواجد في مكان يحتوي على آثار لزحف ثعبان، إذ يظهر بشكل واضح في الأماكن الترابية.
  3. رائحة الثعابين: حيث تتميز تلك الزواحف المؤذية برائحة مميزة جدا، لذلك إذا لاحظت رائحة غريبة في أماكن الزحف أو أي منطقة بالقرب منك، لم تكن موجودة من قبل فذلك قد يشير لوجود ثعبان.
  4. فضلات الثعابين: حيث تظهر عادة على شكل براز الطيور، لكنها تحتوي أحيانا على شعر وعظام من فريستها.