| بعد مرور ساعتين على عطل واتساب اليوم.. المستخدمون: مفيش توضيح رسمي؟

نحو ساعتين مرّت على عطل واتساب اليوم منذ أن توقف عن العمل، إذ اشتكى عددًا من المستخدمين في الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، في وجود مشكلة تقنية منعت البعض من إرسال واستقبال الرسائل النصية ومقاطع الفيديو الفردية أو من خلال المجموعات.

عطل واتساب اليوم

عطل واتساب اليوم تسبب في إزعاجًا للمستخدمين في مصر والعالم، بعد أن توقفت جميع الخدمات الخاصة بالتطبيق وأبرزها رسائل الدردشات الشخصية بين الأشخاص وتلك الخاصة بالمجموعات، وأيضًا توقف خاصية وضع الحالات على التطبيق «Story»، ووصول الرسائل إلى الطرف الآخر بعلامة واحدة، وهو ما يعني تعطل خاصية الـSeen على التطبيق.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل واجه المستخدمون مشكلة في خدمة WhatsApp Web التي تمكّن المستخدمين من استخدام تطبيق واتساب على أجهزة اللابتوب والكمبيوتر، إذ تظهر رسالة أمام البعض تفيد بصعوبة الاتصال على الرغم من نجاح الاتصال بالإنترنت.

تعطل تطبيق الواتساب اليوم

وبسبب العطل المفاجئ الذي ضرب تطبيق واتساب اليوم، تصدر هاشتاج «الواتساب» قائمة الأكثر تداولًا على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، تضمنت العديد من تعليقات المستخدمين في مصر والعالم بسبب توقف التطبيق.

وتسائل أحد المتابعين في هاشتاج الواتساب، عما إذا كان التطبيق متوقف لديه أم أنّ العطل أصاب الجميع قائلًا: «هو الواتساب معلّق عندي ولا عند كله»، فيما كتب أحدهم: «تطبيق الواتساب لا زال مُتعطلًا عن العمل على مستوى العالم.. ولم يصدر توضيح رسمي حتى الآن لسبب التعطل».

وأكد موقع «downdetector» المعني بمتابعة الأعطال الفنية في المواقع والمنصات الرقمية الشهيرة، أنّ تطبيق واتساب يواجه مشكلة فنية، وقد أظهرت بيانات الموقع ارتفاعًا كبيرًا في بلاغات الأعطال التي طالت واتساب في الساعات الأخيرة، ففي خلال ساعتين فقط تلقى الموقع أكثر من 9 آلاف بلاغ بهذا الشأن.

جدير الذكر أنّ عطل واتساب اليوم يأتي تزامنًا مع إعلان شركة «ميتا» المالكة للتطبيق إيقاف العمل على عدد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS 10، وiOS 11، والتي لن تتمكن من الحصول على تحديثات أو ميزات قادمة، ومن بين الهواتف التي سيتوقف الدعم عنها iPhone 5 وiPhone 5C.