| بعد نشر «» قصته.. ويل سميث يرسل هدية لطالب الأزهر الغيني

في سبتمبر من العام الماضي، نشرت «» قصة طالب غيني اسمه مامادو صافيو باري، بعد سفره من غينيا إلى مصر على دراجة نارية، من أجل تحقيق حلمه بالعيش في مصر والدراسة بالأزهر الشريف في القاهرة، وبعد 3 أشهر من قصته، قرأها النجم الأمريكي العالمي ويل سميث، وقرر مكافأته وإرسال الهدايا له.

ومن خلال برنامج يقدمه النجم العالمي ويل سميث عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، استضاف مامادو باري من خلال مكالمة هاتفية بالفيديو، وتحدثا معًا طويلًا، وروى له تفاصيل رحلته من حدود غينيا إلى مصر، ثم معاملة المصريين له وحصوله على منحة مجانية وتحقيق حلمه للدراسة بالأزهر الشريف.

مامادو: أشعر برحمة الله عليّ

وقال مامادو باري لـ«»، أنه لم يتخيل يومًا أن قصته ستصل إلى العالم، وسيعرفها نجم كبير كويل سميث، ولم يصدق نفسه حين أبلغوه بأنه سيحل ضيفًا عليه وسيتحدثا معًا: «لم أصدق نفسي، كنت في غاية السعادة، هي لحظات لا تنسى، أنا ممتن لكل من ساعدني في الوصول إلى مصر، وكل من دعمني حين وصلت ودرست بالأزهر».

حصل الطالب الغيني على هدايا من ويل سميث، من خلال ممثلي نجم هوليوود في مصر، وهي دراجة جديدة، وأيضًا جهاز كمبيوتر «لاب توب»، كما وعده ويل سميث أيضًا بالحصول على جواز سفر من أجل زيارته أسرته في غينيا، وأيضًا جواز سفر لزوجته وطفلته من أجل سفرهم وزيارته في مصر.

مامادو: أقوم ببعض التدريبات لتقوية اللغة العربية

وأكد الطالب الغيني أنه يشعر بحماس شديد لاستكمال ما بدأه: «أشعر برحمة الله عليّ، وأشعر بالذهول لأنني تحدثت إلى شخصية رائعة مثل ويل سميث، هو شخص احترمه ويحترمه الجميع»، وأكد «مامادو» أنه يقوم ببعض التدريبات من أجل تقوية اللغة العربية، ثم بدء الدراسة بالأزهر الشريف.

ويل سميث يعلق

وعلق نجم هوليوود ويل سميث على قصة الطالب الغيني: «عندما سمعت قصة مامادو لأول مرة، تأثرت بشدة، السفر عبر 7 دول على دراجة للتعليم؟ إنه ملهم، وتهانينا مامادو، لا أستطيع الانتظار لرؤيتك تفعل أشياء رائعة في هذا العالم».