| بعد هدفه في موزمبيق.. سر احتفال مصطفى محمد بشعار الفراعنة

فرحة كبيرة، سيطرت على جماهير الساحرة المستديرة، بعد إحراز مصطفى محمد، لاعب المنتخب ي، الهدف الأول في شباك منتخب موزمبيق، في بطولة كأس أمم إفريقيا، التي استقبلتها كوت ديفوار، وما أثار الإعجاب هو طريقة احتفال اللاعب بالهدف.

احتفال اللاعب مصطفى محمد بالهدف الأول

لحظة احتفال اللاعب مصطفى محمد، بهدفه الأول في شباك منتخب موزمبيق، في الدقيقة الثانية، أثار إعجاب رواد وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة أن طريقة الاحتفال تعود إلى المصريين القدماء، إلا أن البعض لا يدرك دلالتها وسر الاحتفال بها خلال بطولة كأس أمم إفريقيا.

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور عماد مهدي، الخبير الأثري، إن الوضع الذي ظهر عليه اللاعب مصطفى محمد، خلال احتفاله بالهدف الأول، يسمى الوضع الأوزيري، وهو وضع ملكي يعود للمصريين القدماء.

دلالة الاحتفال بعلامة الفراعنة

أما دلالة استخدامه وسر الاحتفال به، أوضح «مهدي» خلال حديثه لـ«»، أن الوضع الأوزيري يدل على السيطرة والقوة، خاصة أن اليدين إحداهما تكون ممسكه بالحقا والأخرى بالمذبة، وهي رموز السيطرة والقوة، مشيراً إلى أن استخدامها يدل على الجينات الفرعونية للمصريين «منتخب الفراعنة».

وانتهت مباراة مصر وموزمبيق بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، حيث تقدم منتخب مصر بهدف مصطفى محمد، قبل أن يدرك «المامبا» التعادل ومن ثم التقدم بهدف آخر، حتى تعادل «الفراعنة» بهدف محمد صلاح من ركلة جزاء.