| بعد وفاة المدير الإداري للترسانة.. أشخاص فقدوا حياتهم بسبب الفرحة

حالة من الحزن، سيطرت على لاعبي نادي الترسانة وجهازه الفني، بعد وفاة ياسر حسن، المدير الإداري للنادي، خلال تواجده بالحافلة واحتفاله بالفوز على نادي غزل المحلة، وذلك نتيجة إصابته بسكتة قلبية بسبب فرحه الشديد بالفوز، ونستعرض في هذا التقرير أشخاص فقدوا حياتهم نتيجة فرحتهم الزائدة.

كأس العالم أنهى حياة مصطفى

«عاشق ميسي والأرجنتين» لقب أطلق على الشاب مصطفى عبدالعال، الذي أشعل وسائل التواصل الاجتماعي، بعد انتشار خبر وفاته، إثر تعرضه لأزمة قلبية، نتيجة فرحته الشديدة بفوز الأرجنتين في كأس العالم، بقيادة معشوقه ليونيل ميسي، والذي سانده طوال مشوار البطولة، وفقما أوضحه زملاؤه في تصريحات سابقة لـ«».

وبعد نجاح الشاب «محمود» ابن محافظة الوادي الجديد، فارق الحياة نتيجة تعرضه لأزمة قلبية وهبوط حاد في الدورة الدموية، عقب ظهور نتيجته ونجاحه في الفرقة الرابعة بكلية العلوم، وسيطرت عليه فرحة كبيرة لتخرجه، ووفق تعبير أصدقائه أن الشاب الراحل أفرط في فرحته ممسكًا بناحية قلبه وسقط وسط أسرته.

الأزمة القلبية

وكان قد أوضح الدكتور محمد صبحي، أستاذ أمراض القلب، خلال مشاركته في الندوة العلمية المجتمعية بعنوان «السكتة القلبية المفاجئة.. الحل السحري»، أن السكتة القلبية أحد أخطر المشاكل الصحية التي تصيب الشخص، وقد تؤدي إلى وفاته بسبب توقف كهرباء القلب، وأنه رغم خطورتها، إلا أن 95% من المصابين بالسكتة القلبية يمكن إنقاذهم بالمتابعة السريعة.

أسباب الإصابة بالسكتة القلبية – تليف عضلة القلب

– ضعف عضلة القلب.

– عوامل وراثية.

– التدخين بشراهة.

– قصور القلب.