| بعد وفاة قطة «مايا» في إمبراطورية ميم.. ما أسباب التعلق بالحيوانات الأليفة؟

مشهد مؤثر تضمنته أحداث الحلقة 10 من مسلسل إمبراطورية ميم، تضمن فقدان «مايا» التي تلعب دورها إلهام صفي الدين لقطتها «زكية» بعد إصابتها بمرض شديد، وهو ما سبب لها الدخول في حالة من الانهيار والبكاء الهيستيري. 

مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 10 

وتوالت الأحداث في مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 10، بطلب «مايا» من والدها «مختار» الذي يلعب دوره الفنان خالد النبوي، الحضور إلى المنزل بعد وفاة القطة «زكية».

وبعد حضور «مختار» إلى المنزل يطلب في مشهد مؤثر من جميع أفراد أسرته الحضور لدفن القطة «زكية» في جنينة الفيلا ومواساة شقيقتهم بتقديم العبارات الداعمة لها.

أسباب تعلق الأشخاص بالحيوانات الأليفة 

وعلى غرار تعلق «مايا» بقطتها ضمن أحداث مسلسل إمبراطورية ميم، فإنه هناك العديد من الأشخاص يحبون تربية الحيوانات الأليفة والتعلق بها بصورة كبيرة، لذا نكشف عن أسباب تعلق الأشخاص بالحيوانات الأليفة وفق موقع «the conversation» العالمي.

– الاهتمام والتعلق

يعتبر الاعتناء بمخلوق آخر هو نشاط مجزي لأنه يعزز الشعور بالرضا ويقوي من الوصول للهدف من أجل إسعاد هذا الكائن.

– الدعم الاجتماعي

يقلل وجود حيوان أليف بالقرب من الإنسان الشعور بالوحدة، ففي العديد من الأحيان توفر تربية حيوان أليف الدعم العاطفي.

– محفزات اجتماعية

تحسن عملية تربية حيوان أليف إلى تحسين الشبكات الاجتماعية وزيادة الشعور بالدعم الاجتماعي من الآخرين.

– القضاء على الروتين 

رعاية الحيوانات الأليفة يمكن أن تضع هيكلًا جديدًا خلال اليوم وبالتالي تساعد في تقليل التوتر، والقضاء على الشعور بالملل تجاه الروتين.

أبطال مسلسل إمبراطورية ميم 

يشارك في بطولة مسلسل إمبراطورية ميم كل من، خالد النبوي، نور النبوي، حلا شيحه، مايان السيد، هاجر السراج، إلهام صفي الدين، نشوى مصطفى، إيمان السيد.