| بعد 50 سنة غياب.. «كيان فنان» يعيد المسرح الشعري بعرض «في صعيد مصر»

حبه للمسرح الشعري بدأ منذ دراسته للفن، وعمله بالعروض المسرحية، وزاد شغفه به مع قراءته لأحمد شوقي «أمير الشعراء»، ومع إعجابه بذلك الفن المختفي منذ نحو 50 عامًا، قرر الممثل والمخرج المسرحي، يحيى البحيري، تقديم عرض مسرحي شعري مع فريقه «كيان فنان» يكون بالعامية.

التحضير لعرض المسرح الشعري «في صعيد مصر»

بدأ خريج نقابة المهن التمثيلية، وصاحب الـ26 عامًا، في العمل على عرض الشعر المسرحي «في صعيد مصر»، بالتعاون مع شاعرة صديقة له؛ لكتابة العمل والأشعار وسرد الأحداث باللهجة الصعيدية العامية، حسبما ذكر في حديثه مع «»، لافتًا إلى أن الأحداث تدور حول مشكلات الميراث وطمع الأشقاء في نصيب بعضهم، بجانب ولادة قصة حب من بين مشاكل العائلتين تواجه العديد من المتاعب.

لمسة جديدة من مخرج «كيان فنان» للمسرح الشعري

«بحب الفن ده وقريت فيه كتير»، بهذه الكلمات عبر «يحيى» عن رغبته في إعادة إحياء المسرح الشعري من خلال عرض «في صعيد مصر»، وإضافة لمسته به من خلال جعل العمل بالكامل من أشعار وأغنيات باللهجة الصعيدية العامية؛ من أجل إضافة جديد على هذا الشكل المسرحي القديم.

فريق عمل عرض «في صعيد مصر»

ومن المقرر أن تعرض مسرحية «في صعيد مصر» يوم 27 أغسطس المقبل، على مسرح آفاق، في رمسيس بمنطقة وسط البلد، بحسب «يحيى»، لافتًا إلى أن العرض من إخراجه، وشارك به 22 فردا، ومن تأليف عبير محمد، ومخرج منفذ أدهم ناصر، وأنهم بصدد مرحلة البروفات والتحضير للعرض في ستوديو آفاق.

«كيان فنان» يقدم عرضين في يوم واحد

وفي نفس العرض باليوم ذاته يعرض فريق «كيان فنان» مسرحية «راغم 2» على خشبة مسرح آفاق، بعد نجاحها في عروض القاهرة والإسكندرية والزقازيق، وتدور أحداثها عن فكرة وسواس العقول، ووصوله للإنسان في لحظات الضعف، والتمكن منه واللعب على مشاعره، في 4 تجارب بقصص مختلفة، يمر بهم «راغم» ما بين الحب، والمشاكل الأسرية.

مسرحية «راغم 2» استغرقت شهرين تحضير، حسبما أوضح المخرج يحيى البحيري، ويشارك بها 18 ممثلا بجانب فريق العمل من تأليف يوسف ناصر، ومخرج منفذ أدهم نصر، ومخرج مساعد هاجر الفقي، وإدارة تسويقية رؤوف فاروق.