| بـ«الفوم» «حسين» يصنع تمثال لـ بابا نويل: بنحتفل بطريقتنا الخاصة

عشقه للمهنة دفعه إلى التطوير من نفسه بالاستعانة بـ«الفوم»، حيث احتفل حسين محمد، الذي يعمل نحاتًا منذ عام 1989، بطريقته الخاصة بالكريسماس، وذلك من خلال صنع تمثال «بابا نويل» معتمدًا على بعض الأدوات البسيطة.

لم يحطم الزمن إصرار «عم حسين» ورغبته المستمرة في مواصلة عمله في النحت، إذ يعمل دومًا على التطوير من مهنته، فعبر صفحة نجله على «السوشيال ميديا» نشر صورة لتمثال «بابا نويل» من الفوم، وفق حديث أحمد ابن «عم حسين» لـ«».

ثمثال بابا نويل من الفوم

حرص عم «حسين» على الاستعانة ببعض الأدوات البسيطة، لإخراج التمثال بهذا الشكل النهائي إذ اعتمد على كلًا من الكاتر وبعض الأدوات الأخرى، حتى يسهل التعامل مع الفوم المستخدم لصناعة التمثال وفقا لـ«أحمد». 

 طين أسواني وبوليستر، أدوات عم «حسين»، وخامات أخرى، استخدمها لصناعة التمثال، فضلا عن لصناعة العديد من الأشكال الأخرى، الخاصة بالاحتفال برأس السنة أو الكريسماس: «عاوزين نفرح الناس، بابا صنع تمثال بابا نويل وأشكال مجسمات تانية استعداد للكريسماس».

الفوم الأبيض لصناعة المجسمات

يعشق عم «حسين» النحت وصنع التماثيل منذ قديم الأزل، وفي هذه المرة اعتمد على استخدام «الفوم الأبيض» باعتبارها خامة جديدة، تصلح لإخراج التمثال بالشكل المطلوب واستغرق صناعته مايقرب من 4 أيام، وفقا لـ«أحمد»: «أول مرة والدي يستخدم الفوم الأبيض، وجاءت الفكرة باعتبارها أكثر الأشياء المرتبطة بالكريسماس».

لم يتوقف «عم حسين» على صناعة هذا التمثال فحسب، إذ صنع بعض الأشكال الأخرى مثل الغزلان، رجل الثلج، روبانزل، ويسعى عبر ورشته الصغير إلى التطوير بشكل مستمر في ما يصنعه.