| بـ«دراجة كهربائية».. مصري يدخل «جينيس» بأكبر مسافة لدعم البيئة

عبّرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن سعادتها بنجاح المغامر المصرى على عبده فى تسجيل رقم قياسى جديد بموسوعة جينيس للأرقام القياسية دعماً لحماية البيئة ولتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالاتجاه نحو استخدام الطاقة النظيفة من خلال قطع مسافة 920كم بدراجة كهربائية على مدار 24 ساعة متواصلة بمدينة العلمين الجديدة. وأضافت «فؤاد» أن هذه المغامرة تعد الأولى من نوعها التى يتم تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة أيقونة المدن المستدامة بمصر لتعطى رسالة للعالم أن مصر تضع نصب أعينها حماية البيئة واستدامة مواردها الطبيعية فى بناء مستقبلها سواء على مستوى المشروعات العملاقة أو دعم الإنسان ومشاركته فى العمل البيئى. وأوضح المغامر على عبده أن كل الإجراءات والاستعدادات التى تم تنفيذها لتسجل الرقم القياسى بموسوعة جينيس كأكبر مسافة قيادة دراجة كهربائية فى ٢٤ ساعة جاءت تحت رعاية وزارتى البيئة والشباب والرياضة وحملة (اتحضر للأخضر) كدعوة لمصر والعالم للتوعية بأهمية استخدام الطاقة النظيفة بالاتجاه نحو استخدام وسائل الانتقال الصديقة للبيئة.

وأشار إلى أن الرحلة تمت داخل طريق مغلق بطول 8 كيلومترات لعدد 113 مرة بإجمالى مسافة تقدر بحوالى 920كم بمدينة العلمين الجديدة لدواعى الأمن والسلامة وتطبيقاً لشروط موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأصدرت موسوعة جينيس بياناً أعلنت فيه تحقيق المغامر المصرى أكبر مسافة على دراجة نارية كهربائية فى 24 ساعة (فردى) يوم 17 سبتمبر 2021 وأن هذا الحدث يأتى ضمن المبادرة الرئاسية «اتحضر للأخضر» فى مصر.