| بكامل جودتها.. 4 طرق لمشاركة الفيديوهات والصور على «واتساب»

غالباً ما يعاني مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي عند مشاركة الصور والفيديوهات من تدهور جودتها بشكل كبير، ما يدفع الكثيرين للبحث عن طرق لمشاركة هذه الوسائط دون التأثير على جودتها. ونستعرض في السطور التالية على الطرق المختلفة التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على جودة ملفاتك عند مشاركتها على تطبيق واتساب، وفقاً لموقع «How To Geek» الكندي.

4 طرق لإرسال الصور بكامل جودتها على واتساب

1- ضغط الملفات قبل مشاركتها

عملية ضغط الملفات تساعد في الحفاظ على جودة الملفات المختلفة، بالإضافة إلى تقليل حجم الملف، مما يقلل من استهلاك المساحة والإنترنت. يمكن ضغط الملفات باستخدام الحاسب الآلي أو الهاتف الذكي.

توفر العديد من الشركات خيارات لضغط الملفات مباشرة من الهاتف دون الحاجة إلى تحميل تطبيقات خارجية، سواء على هواتف أندرويد أو آيفون. يمكنك اتباع نفس الخطوات الآتية:

1- جمع الوسائط المطلوب ضغطها في ملف واحد

2- استخدام مدير الملفات في ضغط الملف عن طريق تحديد الملف والضغط على الثلاث نقاط بالأسفل واختيار «ضغط – Compress».

2- استخدام وسائل خارجية 

يمكن عن طريق استخدام بعض الوسائل الخارجية كتطبيقات السحابات الإلكترونية مثل «Google Drive» أو «iCloud» أن تساهم في إرسال الملفات بكامل جودتها، يمكنك مشاركة ملفاتك عن طريق الخطوات التالية:

1- رفع الصور والفيديوهات على السحابة الإلكترونية

2- تعديل الإعدادات الخاصة بالملف والسماح بالمشاركة

3- مشاركة الرابط مع أصدقائك

3- إرسال الصور على شكل «ملف – Document» 

رغم كفاءتها في إرسال الصور إلا أنها ليست معروفة بالقدر الكافي، يمكن من خلال هذه الميزة إرسال الصور والفيديوهات بكامل جودتها دون أي تأثير على الجودة أو الحجم، كما أنها تعد أفضل طريقة لإرسال الفيديوهات بكامل جودتها باستخدام منصات التواصل.

يمكنك إرسال الفيديوهات والصور كملف في الهواتف الأندرويد من خلال خيار مشاركة ملف أو «Document» عن طريق واتساب، أما باستخدام الآيفون فيجب القيام بخطوة أوليه، عن طريق أختيار مشاركة الصورة، ثم حفظها كملف، ثم مشاركتها بنفس طريقة الهواتف الأندرويد من خلال واتساب.

4- خيار «HD Photos»

تعد الطريقة الأشهر بعد إرسال واتساب هذه الميزة من فترة إلى جميع مستخدميه، ورغم ذلك فإن البعض لا يدري بوجود هذا الخيار ومدى تأثيره على جودة الصور، من خلال تفعيلك للخيار يتم إرسال الصورة بكامل جودتها، لكن في مقابل ذلك يزيد حجم الصورة واستهلاك الإنترنت، يمكن استخدام هذه الميزة في الفيديوهات لكنها ليست أفضل خيار حيث توفر إرسال الفيديو بجودة أقرب للحجم الأصلي.