| بكتيريا تنهي حياة سيدة أسترالية بعد استنشاقها.. «كانت تعتني بحديقتها»

تحولت حياة إمراة أسترالية إلى مآساة، إذا إنها كانت حريصة دومًا على الاعتناء بحديقتها، ولم تدرك يوما أن هذا الأمر سيكون السبب في وفاتها، وذلك نتيجة استنشاقها بكتيريا خطيرة تعرف بـ«داء الفيالقة» في أثناء وضعها خلطة زراعية مع النبات.

ووفق ما نشره موقع «سكاي نيوز» نقلًا عن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن هذة الواقعة الغريبة حدثت لامرأة أسترالية تبلغ من العمر 60 عامًا، بمدينة سيدني، إذا إنها بعد استنشاقها لهذه المادة الخطيرة، تدهورت حالته الصحية بشكل تدريجي مما أدى إلى إصابتها بمرض تنفسي خطير أودى بحياتها.

السلطات الصحية في أستراليا تحذر من البكتيريا

أعلنت السلطات الصحية فيما بعد وفقا لـ«سكاي نيوز»، أنه وجب الحرص فى حالة التعامل مع مختلف الخلطات الزراعية، لما بها من مواد خطيرة على الكائن البشري ويمكن لها أن تأثر بشكل سلبي على صحة الإنسان.

وقالت إن المواد البكتيرية التي توجد داخل الخلطات الزراعية المختلفة، تؤثر على الجهاز المناعي للإنسان بشكل كبير يعمل على إصابته بالضعف وقلة الأداء الخاص به.

كبار السن والمدخنين 

حذرت السلطات الصحية، من أن «داء الفيالقة» يهدد فئة كبار السن، ممن سبق لهم أن دخنوا أو من يعانون ضعفا في الجهاز المناعي، وهم الأشخاص الأكثر عرضه للإصابة بمخاطر هذا النوع من البكتيريا.

وذكرت السلطات الصحية، لذا وجه بعض الخباء بضرورة ارتداء الكمامة الواقية، القفازات، من أجل الوقاية من مخاطر صحية، للوقاية من مخاطر هذه المواد لأنها تتكاثر بشكل ملحوظ في المواد الترابية.