| بلاي ليست حسن أبو السعود لو متعرفوش.. أشهر أعماله «الكيف» و«جلباب أبي»

يعد واحدا من أهم الذين ظهروا في تاريخ الموسيقى بمصر والعربي، لمع نجمه في وضع الألحان لأغاني الكثير من المطربين واكتشف عددًا منهم، بالإضافة للموسيقى التصويرية المميزة للكثير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الهامة، إذ برز اسمه خلال الساعات القليلة الماضية، عقب سخرية الفنانة شيرين عبدالوهاب منه في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، بقولها: «أنا شكلي بقى زي حسن أبو السعود».

تصريحات الفنانة شيرين عبدالوهاب أغضبت أسرة الراحل حسن أبوالسعود، فخرجت نجلته، قائلة في تصريحات لـ«»: «عيب وحرام اللي قالته ده، فيه عائلة كاملة بتدعي عليكي دلوقتي، ده تنمر، والدي كان مريض».

أبرز أعمال الموسيقار الراحل حسن أبو السعود

وعقب تصريحات شيرين عبدالوهاب، تصدر اسم  الموسيقار الراحل حسن أبو السعود محرك البحث الشهير «جوجل» بأكثر من 20 ألف عملية بحث، بحثًا عنه وأبرز أعماله، إذ بدأ «أبو السعود» مسيرته الفنية بالعزف على آلة الأكورديون وحقق بسببها شهرة جعلته يضع ألحان العديد من المطربين، كما برز اسمه في تأليف الموسيقى الأشهر في تاريخ الرقص الشرقي «شيك شاك شوك» التي صدرت في ألبوم يحمل نفس الاسم جمع به عدة مقطوعات موسيقية.

وخلال مشواره الفني، تعاون الموسيقار الراحل حسن أبو السعود مع كبار المطربين مثل الفنان هاني شاكر، محمد منير، إيهاب توفيق، سمير سعيد، خالد عجاج، حسن الأسمر، كما كان دافعًا لعدد من المطربين في بداية طريقهم الفني مثل بهاء سلطان وحمادة هلال، وتميزت ألحانه بكونها تميل للموسيقى الشرقية الأصيلة دائمًا.

موهبة مميزة للموسيقار الراحل، دفعته لتقديم الموسيقى التصويرية لعدد كبير من الأفلام السينمائية، وكانت دائمًا ما تعبر موسيقاه عن الحالة الدرامية لأحداث الفيلم مثل موسيقى فيلم «العار»، و«الكيف»، و«سلام يا صاحبي»، و«بطل من ورق»، و«حنفي الأبهة»، و«واحدة بواحدة»، و«البيضة والحجر»، والفيلم الموسيقي «حد السيف» والعديد من الأفلام الأخرى.

حسن أبو السعود حاضرا في الأعمال التليفزيونية

كما كان «أبو السعود» حاضرًا في الأعمال التليفزيونية أيضًا، إذ وضع العديد من الموسيقى التصويرية لعدد من الأعمال الدرامية الشهيرة والتي ظلت عالقة في أذهان المشاهدين ودائمًا ما يرددونها مثل مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، و«بكيزة وزغلول»، و«كابتن جودة»، و«نحن لا نزرع الشوك»، و«العمة نور» والعديد من الأعمال الأخرى، كما قدم الموسيقى التصويرية لعدد من المسرحيات مثل «لعبة الست»، و«عفروتو».

وكانت آخر أعمال الموسيقار حسن أبوالسعود، الموسيقى التصويرية التي وضعها لمسلسل «سوق الخضار» عام 2006، ثم رحل عن عالمنا في 17 أبريل عام 2007، إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة مضاعفات مرض السكر.