| بلوجر بريطاني يقرأ آيات القرآن الكريم بعد اعتناقه الإسلام (فيديو)

بعد شهور قليلة من إعلان البلوجر البريطاني جوزيف إيبوثيبرو اعتناقه الإسلام، نشر عبر صفحته الشخصية على موقع الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام» فيديو أثناء محاولته قراءة آيات من القرآن الكريم، وظهر وهو جالسًا ينظر إلى الجهة اليمنى ويقرأ القرآن.

وقرأ «جوزيف»، الذي غيّر اسمه إلى «إبراهيم» بعد دخوله الإسلام آيات من سورة «ياسين»، إذ قرآ الست آيات الأولى من بداية السورة، وعلق على الفيديو قائلًا أنه يحاول التعلم: «أتعلم الآيات الست الأولى من سورة ياسين.. جزاكم الله خيرًا كل الأمة».

وظهر «جوزيف» ويعتلي الوشم وجهه أثناء قراءة آيات من سورة ياسين، ورغم محاولات المتابعين إخباره أن الوشم مُحرم في الإسلام، إلا أنه يرد بمحاولات إزالته لكنه لا يستطع، وبعد إسلامه، خصص حياته على موقع «إنستجرام»، وينشر العديد من الصور والفيديوهات من المسجد الحرام والمدينة المنورة والمناطق المختلفة في المملكة العربية السعودية.

«جوزيف» يودع المدينة المنورة بالدعوات

كما نشر البريطاني صورة أخرى مُرتديًا عباءة بيضاء اللون، ويقف وعن جانبيه تمثال لجناحي طائر، ويرفع يديه لأعلي ويدعو الله تعالى، معلقًا، «سبحان الله»، ونشر صورة أخرى أيضًا من أمام المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، وهو يدعو الله، وعلق: «وداع المدينة المنورة.. لقد كانت لحظة عاطفية».

«جوزيف» من أصول نيجيرية

وينحدر جوزيف من أصول نيجيرية، وولد عام 1998، وبدأ البلوجر مسيرته في عالم التدوين ومواقع التواصل الاجتماعي منذ عام 2017، وحصل على أكثر من 500 ألف متابع.