| بنطلون بالذكاء الاصطناعي يساعدك على المشي لمسافات طويلة.. اعرف موعد طرحه بالأسواق

الذكاء الاصطناعي دخل في مجالات متعددة تشمل الصحة والتعليم والصناعة وتغير المناخ وغيرها من القطاعات الحيوية، ومع ذلك، بدأت هذه التكنولوجيا في التوسع لتشمل قطاعات جديدة، مثل تصنيع الملابس، بفضل تعاون بين شركتين؛ إحداهما متخصصة في صناعة الملابس التقنية والأخرى في مجال التكنولوجيا القابلة للارتداء، وأسفر هذا التعاون عن إنتاج بنطلون يساعد على المشي لمسافات طويلة ويعمل بالذكاء الاصطناعي، وفقًا لما ذكرته شبكة «CNN» الأمريكية.

بنطلون ذكي من ملابس الحركة

في هذا الإطار، أشار موقع «The Verge» التكنولوجي إلى أن هذا البنطلون الذكي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحليل بيانات الحركة والبيئة المحيطة بالمستخدم، كما يوفر دعمًا للعضلات، مما يقلل من الإجهاد الناتج عن المشي لمسافات طويلة.

الموقع أوضح أن البنطلون يندرج تحت فئة «ملابس الحركة» التي تتفاعل بشكل مباشر مع الجسم في عملية تفاعلية. ويبلغ سعر البنطلون نحو 5000 دولار، نظرًا للتكنولوجيا المتقدمة والمواد عالية الجودة المستخدمة في تصنيعه.

مزايا البنطلون المدعوم بالذكاء الاصطناعي

إطلاق البنطلون، حسبما ذكر الموقع، سيكون في عام 2025 كما يمكن تخصيص تصاميم معينة لتناسب أذواق العملاء، بالإضافة إلى تمتعه بالعديد من المزايا، كما يلي:

تحسين الأداء: يقصد بها تحسين أداء العضلات وتقليل الشعور بالإجهاد، حيث يتيح للمستخدم المشي لمسافات طويلة دون الشعور بالإجهاد.

توفير الراحة: البنطلون يوفر راحة أثناء المشي بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي المستخدم فيه.

تقديم تجربة فريدة: البنطلون يجمع بين المشي وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

اهتمام الشركة المصنعة للبنطلون بالمستخدمين

شبكة «Fox News» الأمريكية نقلت عن الشركة المصنعة للبنطلون قولها بأن تركيزها ينصب على مساعدة مفصل الركبة لأن المستخدمين يعبرون عادة عن عدم الراحة فيما يتعلق بالأنشطة المرتبطة بالركبة مثل صعود السلالم والمنحدرات.

الشبكة أوضحت أن البنطلون لا يصنف على أنه جهاز طبي ولم يتم الموافقة عليه من قِبل إدارة الغذاء والدواء، إلا أنه يبقى أولاً وأخيراً أداة من أدوات الذكاء الاصطناعي وبالتالي لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل بل يجب إستشارة المتخصصين.